أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان.. القبض على صاحب "اتحاد السوريين في لبنان"

أرشيف

أوقف الأمن العام اللبناني أمس الاثنين شابًا سوريًا يدير صفحة على "فيسبوك" دعت اللاجئين السوريين لتنظيم مظاهرات ضد "انتهاكات" من قبل الجيش اللبناني طالتهم الأسبوع الماضي، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، بحسب وكالة أنباء الأناضول إن "مكتب المعلومات في الأمن العام اللبناني، فرع جنوب لبنان، أوقف صباح اليوم (أمس الاثنين) هاني الحسين (24 عامًا) على خلفية إنشاء صفحة على موقع فيسبوك تحرض على الجيش اللبناني، تحمل اسم (اتحاد الشعب السوري في لبنان)".

وأشار المصدر، إلى أن "الموقوف دعا عبر صفحته منذ أسبوع لتظاهرة في وسط بيروت ضد الجيش اللبناني على خلفية أحداث بلدة عرسال، شرقي لبنان".

ولفت إلى أن "دعوة السوريين للتظاهر في بيروت ضد الجيش اللبناني، قابلتها دعوات أخرى للتظاهر في نفس المكان دعمًا وتأييدًا للجيش، وبالتالي ربما كانت الأمور تجنح نحو تطور خطير، إلا أن وزير الداخلية نهاد المشنوق أعلن أمس عدم الترخيص لكلا المظاهرتين".

وحول طريقة ومكان اعتقال الحسين، قال المصدر أنه "بعد رصد ومتابعة لصفحته تبيّن أنه مقيم بحي التعمير الواقع في مخيّم عين الحلوة، أكبر مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بمدينة صيدا (جنوب)".

ولفت إلى أنه "خلال المداهمة تمت مصادرة بعض الوثائق داخل منزله، وقد نُقل من الجنوب إلى المركز الرئيسي للأمن العام اللبناني في بيروت، والتحقيق جار معه لمعرفة كافة التفاصيل التي دفعته لإنشاء هذه الصفحة والتحريض ضد الجيش".

وأوضح أن "المديرية العامة للأمن العام اللبناني ستعلن رسميًا في وقت لاحق تفاصيل توقيف الحسين".

أما اليوم الثلاثاء فأوردت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء "رسمية" خبر اعتقال شاب نكس العلم اللبناني في مدينة زحلة.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي