أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غارات التحالف الدولي وروسيا وقذائف التنظيم تحصد أرواح 13 مدنياً بدير الزور

أرشيف

قضى خمسة مدنيين وأصيب آخرون نتيجة قصف لطيران حربي يعتقد أنه روسي استهدف حي "الحميدية" وسط مدينة دير الزور، التي يشهد محيطها مواجهات مستمرة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام والميليشيات المساندة لها. 

وأفاد الناشط "فراس علاوي" من شبكة "الشرق نيوز" بأن 5 مدنيين لقوا حتفهم وأصيب العشرات في قصف لطائرات حربية على حي "الحميدية" الخاضع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة دير الزور، مبيناً أن غارات للطيران الروسي استهدفت مناطق في قرية "البو عمر" وجبل المقابر وسط اشتباكات بين عناصر تنظيم "الدولة" وقوات النظام جنوب المدينة.

وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن قذائف التنظيم المتساقطة على الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام قتلت رجلاً في حي القصور غربي المدينة. 

وأشار "علاوي" إلى ارتفاع عدد ضحايا مجزرة ارتكبتها طائرات التحالف الدولي يوم أمس في مدينة "البوكمال" إلى 7 قتلى و32 جريحا بينهم اطفال ونساء، إلى جانب تدمير عدد من المنازل والمحال التجارية بشكل جزئي أو كلي، لافتاً إلى أن القصف الجوي خلق حركة نزوح داخلي وخارجي لبعض العوائل القريب من مواقع الغارات في "الميادين" و"البوكمال" إلى مناطق أكثر أمناً في ريف دير الزور أو باتجاه الحسكة.

وكانت طائرات لتحالف الدولي استهدفت آليات لتنظيم "الدولة الإسلامية" قرب حقل نفطي في محيط بلدة "الجرذي"، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر للتنظيم، وفق الناشط.

من جهتها، "غرفة عمليات فرات العسكرية" التابعة لقوات النظام قالت إن الطيران الحربي نفذ ضربات جوية عدة باتجاه "دوار الحلبية" وقرية "البوعمر" في محيط مدينة دير الزور، مضيفة إنها استهدفت سيارة قرب معبر "الجفرة" بالريف الشرقي وموقعا في شارع "التكايا" داخل مدينة دير الزور.

وكثفت طائرات متعددة الجنسيات القصف الجوي بلدات الريف الشرقي لدير الزور خلال الأسابيع الماضية، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال ونساء.

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي