أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جنيف 7 يبدأ الثلاثاء ونائب دي ميستورا يلتقي مسؤولي النظام

أرشيف

أكد "رمزي عزالدين رمزي" نائب المبعوث الأممي إلى سوريا أن جولة من مباحثات جنيف ستعقد يوم الثلاثاء المقبل وستكون جولة مختصرة ومركزة، وذلك خلال تصريحات أدلى بها من التي وصلها اليوم دمشق.

ووصف اتفاق وقف إطلاق النار جنوبي سوريا الذي جرى الإعلان عنه أمس بأنه "تطور إيجابي" مؤكدا أنه سيساعد في دفع العملية السياسية.

ولم يصدر حتى الآن عن الدول التي أعلنت عن الاتفاق (الولايات المتحدة، روسيا، الأردن) أي معلومات تفصيلية.

وقال عزالدين في تصريح صحفي بدمشق عقب اجتماعه مع نائب وزير خارجية النظام فيصل المقداد إن الاجتماع المرتقب عقده بين الأطراف المعنية بالأزمة السورية في جنيف بعد غد الاثنين سيبحث حزم الحلول الأربعة بالتوازي مع مواصلة المشاورات التقنية حول المسائل القانونية والدستورية المتعلقة بالعملية السياسية".
وردا على سؤال حول نتائج اجتماع "أستانة" تعني انخراطا للولايات المتحدة بقوة في العملية السلمية السورية اعتبر رمزي أن التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حول التباحث مع الجانب الروسي عقب اجتماع الأمس بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين تشير إلى البعد السياسي للتسوية في سوريا.

وأكد رمزي أن الجانبين الأمريكي والروسي يتباحثان بشأن منطقة تخفيف التوتر منذ أسابيع بالتوازي مع الحديث عن المناطق الثلاث الأخرى "وحدث أن طرفين أساسيين اتفقا وهذا أمر ايجابي أما المناطق الأخرى ففيها اعتبارات مختلفة".

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت أمس الجمعة أنها اتفقت مع الولايات المتحدة وروسيا على ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا على أن يعمل به اعتبارا من غد الاحد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني اتفقت الأطراف الثلاثة على أن يكون وقف النار هذا خطوة باتجاه الوصول إلى خفض دائم للتصعيد في جنوب سوريا بما ينهي الأعمال العدائية ويعيد الاستقرار ويسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى هذه المنطقة المحورية في سوريا.

زمان الوصل - رصد
(28)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي