أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"ميليشيات سوريا الديمقراطية".. "دهس" واعتقالات بهدف التجنيد الإجباري

أرشيف

أفادت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" دهست شابا اثناء مطاردته من أجل سوقه إلى التجنيد الإجباري في قرية "الديك الشرقي" القريبة من مدينة "تل أبيض" بريف الرقة.

وأشارت الحملة إلى أن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" اعتقلت عشرات الشبان أمس الأربعاء من قرى ريف الرقة الشمالي بحجة سوقهم إلى التجنيد الإجباري.

وأقرت "الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة" التابعة للإدارة الذاتية أمس الأربعاء مشروع قانون خاص أطلق عليه "واجب الدفاع الذاتي" بهدف تجنيد الشباب العرب قسرا في محافظة الحسكة ضمن الميليشيات الكردية.

وقال المكتب الإعلامي للحاكمية: إن المرسوم صدر بناء على أحكام العقد الاجتماعي وإقرار المجلس التشريعي في جلسته المنعقدة في 24 من حزيران الفائت.

وطرح المجلس التشريعي للإدارة مشروع قانون يتألف من 32 مادة، تنص إحداها على وجوب التحاق كل من بلغ السن القانوني من الشباب العرب لأداء ما أطلق عليه "واجب الدفاع الذاتي".

وأصدرت "الإدارة الذاتية" في الحسكة في العام 2015، قانون "واجب الدفاع الذاتي"، الذي يقضي بإلزام شخص واحد من كل عائلة بالخدمة لمدة ستة أشهر في الميليشيات الكردية، باستثناء الطلاب والابن الوحيد، ومن له أخ متطوع في ميليشيا "وحدات حماية الشعب" أو "أسايش".

زمان الوصل - رصد
(3)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي