أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عراقية تحصل على 18 ألف دولار مقابل كل منشور على "أنستغرام"

هدى قطّان

تحصل مع مدونة المكياج العراقية الأمريكية هدى قطّان، والتي حلّت في المركز الأول ضمن قائمة أغنى 10 مؤثرين على انستغرام للعام 2017، على ما قيمته 18 ألف دولار أمريكي مقابل كل منشور بمحتوى إعلاني تحمله على صفحتها، والتي يتابعها أكثر من 20.7 مليون شخص من حول العالم، بحسب تقرير موقع "Hopper HQ" الذي نشر هذه القائمة للمرة الأولى هذا العام.

ونشر الموقع أيضاً، قائمة ثانية لأغنى 10 مشاهير على انستغرام للعام 2017، جاءت فيها المغنية الأمريكية الشابة "سيلينا غوميز" في المركز الأول، إذ تحصل على ما قيمته 550 ألف دولار أمريكي مقابل كل منشور بمحتوى إعلاني تشاركه مع متابعيها الذين يبلغ عددهم 122 مليون، ثم تبعتها في المركز الثاني شخصية تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان" التي تجني 500 ألف دولار أمريكي لكل منشور بمحتوى إعلاني، ليأتي بعد ذلك في المركز الثالث لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يجني 400 ألف دولار أمريكي لكل منشور بمحتوى إعلاني.

ويذكر موقع "Hopper HQ" الذي يعمل كجدول أعمال ينظم منشورات مستخدميه وأوقات عرضها على انستغرام، أن انستغرام لم يعد مجرد منصة إعلام اجتماعية لتبادل الصور الخاصة والتواصل مع الأصدقاء، إذ أصبحت هذه الوسيلة المرئية مؤخراً، أداة ترويجية واقتصادية للمشاهير والمؤثرين والكثير من العلامات التجارية.

ويقول المؤسس المشارك لموقع "Hopper HQ،" "مايك بندر" إن انستغرام أصبح اليوم "أداة تسويق فعالة للعلامات التجارية ومن الرائع جداً أن المشاهير والمؤثرين استطاعوا الاستثمار في حساباتهم على نحو فعال. لدى انستغرام حوالي 700 مليون مستخدم فعّال شهرياً من جميع أنحاء العالم، ولذا، فإنه يوفر مجموعة كبيرة من العملاء المحتملين للعلامات التجارية التي لديها الميزانية لتسخير تأثير الأشخاص على قوائمنا، وبالتالي السماح لهؤلاء بتطوير مهنة حقيقية عبر مشاركاتهم في انستغرام".

وتلك كانت الطريقة التي اعتمدتها قطّان لتبني لنفسها إمبراطورية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بدأت الشابة ، كمدونة ماكياج فقط، تنشر تعليماتها وفيديوهاتها وصورها على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أسست لنفسها شركة ماكياج خاصة بها، تحت اسم "هدى بيوتي" تنتج الرموش الاصطناعية، وأحمر الشفاه، والأظافر الاصطناعية، التي باتت تعتبر اليوم من بين أفضل المنتجات في عالم التجميل، كما تباع في أكبر المتاجر حول العالم.

وكالات
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي