أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ولاية أمريكية تتيح بيع الماريجوانا لأغراض ترفيهية

جرائم و حوداث | 2017-06-30 18:13:25
ولاية أمريكية تتيح بيع الماريجوانا لأغراض ترفيهية
   صورة تعبيرية - أرشيف
رويترز
 ضمت ولاية نيفادا الأمريكية الماريجوانا إلى قائمتها للسلع الترفيهية وسيبدأ بيعها في أكثر من عشرة متاجر يوم السبت.

ونيفادا هي الولاية الوحيدة التي لا تحظر القمار والدعارة.

وبعد أن أقر الناخبون في نيفادا في نوفمبر تشرين الثاني بيع الماريجوانا تنضم الولاية لأربع ولايات أخرى بالإضافة إلى واشنطن العاصمة في السماح ببيعها لأغراض ترفيهية.

وقالت ستيفاني كلابستاين المتحدثة باسم إدارة الضرائب في الولاية إن المتاجر المسموح لها ببيع الماريجوانا يمكنها بيع ما يصل إلى 28 جراما للأغراض الترفيهية للزبائن الذين يبلغون من العمر 21 عاما أو أكثر.

ويحظر استخدام الماريجوانا في الأماكن العامة. ووضعت نيفادا قواعد جديدة ضد المنتجات القابلة للأكل التي يمكن أن تجتذب الأطفال مثل الحلوى المصنوعة على شكل فواكه المضاف إليها القنب.

ولم تحدد نيفادا بعد العدد النهائي للمتاجر التي ستوافق عليها السلطات. وقالت كلابستاين التي تشرف إدارتها على سوق الماريجوانا بالولاية إنها تلقت 60 طلبا من مختلف أنحاء نيفادا.

ولا يسمح بالتقدم بطلبات للحصول على تراخيص لبيع الماريجوانا لأغراض ترفيهية إلا للمتاجر التي تبيعها للأغراض الطبية منذ أن أجازت الولاية ذلك عام 2015.

وأقر الناخبون في ثلاث ولايات هي كاليفورنيا ومين وماساتشوستس تشريع بيع الماريجوانا. وفي 2012 كانت واشنطن وكولورادو أول الولايات التي تسمح ببيع الماريجوانا للأغراض الترفيهية أعقبتها أوريجون وألاسكا.

ولا تزال الماريجوانا مجرمة بموجب القانون الاتحادي. وتسمح معظم الولايات الأمريكية ببيعها لأغراض طبية وليست ترفيهية.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل