أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا.. سنرد بالمثل على النيران التي تطلق من "عفرين"

قورتولموش

قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش، إن قوات بلاده سترد بالمثل ووفق قواعد الاشتباك على جميع النيران التي يطلقها تنظيم "ب ي د" على تركيا من منطقة "عفرين" التابعة لمحافظة حلب.

وأضاف في تصريح صحفي أن أي دعم عسكري أو سياسي يقدم لتنظيم "ب ي د / ي ب ك" تعتبره تركيا مقدما بطريقة مباشرة لمنظمة "بي كا كا" التي تصنفها تركيا منظمة إرهابية، وقد عبّرت الحكومة عن ذلك بشكل صريح، في إشارة إلى التسليح الأمريكي للتنظيم.

وأشار نائب رئيس الوزراء التركي إلى أن الولايات المتحدة لا يمكنها الاستمرار على هذا النهج، مشددا على ضرورة الأخذ بالحسبان حساسية تركيا في مسألة تنظيم "ب ي د / ي ب ك" وأنشطته في المنطقة.

وأوضح أن القوات المسلحة التركية سترد بالمثل ووفق قواعد الاشتباك على جميع النيران التي يطلقها هذا التنظيم على تركيا من منطقة "عفرين" بريف حلب، ولن تبقى متفرجة على اعتداءات التنظيمات على الأراضي التركية.

وعبّر "قورتولموش" عن رفض تركيا تقديم الولايات المتحدة أسلحة لتنظيم "ب ي د" في شمال سوريا، مبينا أن هذا الأمر غير ناجم عن الاضطرار، وإنما سببه هو التردد الأمريكي في كيفية القضاء على تنظيم "الدولة" شمال سوريا.

وفي الأسبوع الماضي، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تنظيم "ب ي د" وذراعه المسلح "ي ب ك"، لديهما مساع لتأسيس دولة شمالي سوريا.

وقال أردوغان مخاطبا التنظيمين: "لتعلموا أنتم ومن يقف بجانبكم ويساندكم، أن الدولة التركية وقواتها المسلحة، بكل إمكاناتها، لن تسمح أبدا بتأسيس دولة هناك شمالي سوريا.

وأضاف أردوغان أن بلاده أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية والدول المعنية الأخرى بذلك الموقف.

الأناضول
(24)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي