أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالتزامن مع زيارة مبعوث "ترامب" للرقة..سقوط المزيد من المدنيين بنيران التحالف

هارب من موت الرقة - وكالات

سقط المزيد من المدنيين ضحايا بقصف لطائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة ومحيطها يوم الأربعاء، خلال مساندتها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في المدينة، التي باتت محاصرة من جهاتها الأربع.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أسماء 6 مدنيين لقوا مصرعهم في قصف جوي استهدف مناطق في مدينة الرقة وقريتي " كسرة عفنان" و"الدهموش" بالريف الجنوبي، مشيرة إلى مقتل شخصين نتيجة سقوط قذائف هاون على قرية "كسرة عفنان" في المنطقة التي تقدمت فيها القوات المدعومة امريكياً لإكمال حصار الرقة من جهة الجنوب أيضاً.

وأكدت الحملة سقوط عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية على أحياء الرقة إضافة لأكثر من 10 غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي لدعم حلفائها على الأرض ضمن معركة الرقة المستمرة منذ 8 أشهر تقريباً.

من طرفها، مصادر كردية مالية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" أفادت بمقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في اشتباكات مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بحيي "الروضة" و"النهضة" داخل مدينة الرقة في محاولة لفصل الأحياء الشمالية من المدينة عن جنوبها.

في سياق قريب أكدت المصادر الكردية أن مبعوث الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الخاص في التحالف الدولي، "بريت ماكغورك" اجتمع مع أعضاء وممثلي "مجلس الرقة المدني" التابع لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في زيارة هي الثالثة من نوعها لكنها الأولى علناً، وذلك في مقر مجلس بلدة "عين عيسى" ظهر الأربعاء.

الجدير ذكره، أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً شرعت باقتحام مدينة الرقة من الجهتين الشرقية والغربية قبل نحو ثلاثة أسابيع، وسيطرت على أحياء "المشلب" و"السباهية" و"الجزرة" و"الصناعة" و"البريد" و"الرومانية" و"القادسية".

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي