أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بحضور "الأشيب المجهول".. بشار في عرين روسيا

ظهر برفقة بشار في زيارته اليتيمة المعلنة لموسكو منذ سنوات

بعد أن جال على عدد من القرى الموالية له في ريف حماة، توجه بشار الأسد لزيارة "عرين روسيا" ورمز احتلالها لسوريا قاعدة "حيميم" في ريف اللاذقية، حسب مقطع وصور نشرت اليوم الاثنين على صفحة "رئاسة الجمهورية العربية السورية".

المقطع الذي لم تتجاوز مدته دقيقة واحدة، أظهر بشار وحيدا بين عدد من الضباط والجنود الروس، وهو يهم بصعود سلم طائرة من طراز "سوخوي 35"، وصفتها صفحة "الرئاسة" بأنها من "أحدث وأهم الطائرات بالعالم".

ولعبت القوة الجوية الروسية دورا كبيرا للغاية في تثبيت نظام بشار ومنع انهياره، عبر تكثيف غاراتها على المناطق السورية، وزيادة جرعة القصف الجوي، و"تجربة" أسلحة جديدة وشديدة التدمير في أجساد السوريين وأحيائهم.


ولفت "زمان الوصل" في المطقع ظهور "الأشيب المجهول"، أي الرجل صاحب الشعر الأبيض، الذي كان الوحيد في مرافقة بشار في زيارته اليتيمة المعلنة لموسكو منذ سنوات، وهي الزيارة التي حدثت في 20 تشرين الأول/أكتوبر 2015، وبدا فيها بشار من خلال اللقطات والمقاطع أشبه بجندي جالس بين يدي قائده "بوتين".

وفي صيف 2016، ظهر بشار مرة أخرى بشكل أكثر جلاء في موقع الموظف التابع تبعية كاملة لروسيا (التي وصفته بذيل الكلب)، عندما خاطب وزير الدفاع الروسي معربا له عن "مفاجئته" بلقائه، كاشفا عن أن رأس النظام كان يجهل شخصية ومنصب الرجل الذي أوفدته موسكو لمناقشة "قضايا عسكرية" مع النظام. 

وأنشأت موسكو في "حميميم" قاعدة عسكرية واسعة وثابتة، تعد أرضا روسية لا سلطان لـ"الدولة السورية" عليها إطلاقا، لتأتي في سياق حزمة امتيازات منحها بشار للروس، تجعلهم أعلى من أعلى سلطة في النظام، وخارج نطاق أي مساءلة من أي نوع كان، مهما بلغت درجة الانتهاكات أو الجرائم التي ارتكبوها أو يمكن أن يرتكبوها في سوريا.


زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (34)

seagul

2017-06-28

الأِشيب المجهول معروف منذ عهد المقبور حافظ وهو مترجم الحيوان للغة الروسية.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي