أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العرب يلتهمون 60 % من صادرات الشوكولا التركية

منوع من العالم | 2017-06-25 20:24:04
العرب يلتهمون 60 % من صادرات الشوكولا التركية
   بلغ وزن صادرات تركيا من الشوكولا العام الماضي 71.3 ألف طن
زمان الوصل - رصد
استحوذت الدول العربية على نصيب وافر من واردات الشوكولا التركية خلال العام الماضي، والتي بلغ إجماليها نحو 182 مليون دولار، حصة العرب منها نحو 109 ملايين دولار.

وبحسب أرقام هيئة الإحصاء التركية فقد بلغ وزن صادرات البلاد من الشوكولا العام الماضي 71.3 ألف طن، واحتلت البلدان العربية المرتبة الأولى في استيرادها.

وجاء العراق أولاً، مستوردا من الشوكولا التركية ما قيمته 35.3 مليون دولار، ثم السعودية بنحو 17 مليون دولار، فالإمارات بقرابة 15 مليون دولار.

وصدرت تركيا في عام 2016 شوكولا إلى اليمن بقيمة 6.5 مليون دولار وإلى الجزائر بقيمة 5.6 مليونا وإلى ليبيا بقيمة 4.8 مليونا.

واكتفت الولايات المتحدة باستيراد شوكولا تركية بقيمة 4.3 مليون دولار، تبعتها كندا بـ 3.3 مليون دولار.

ومقابل صادراتها التي تخطت 182 مليون دولار، استوردت تركيا في العام الماضي شوكولا بقيمة 21.3 مليون دولار، نصفها تقريبا من ألمانيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري      وزارة الدفاع تنفي مزاعم استخدام الجيش الوطني للكيماوي      أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع فالنسيا      ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة