أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان: لن نسمح بقيام دولة شمالي سوريا وأخبرنا الأمريكان بذلك

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إن بلاده لن تسمح أبدًا بقيام دولة شمالي سوريا.

وأضاف في كلمة ألقاها في بلدة "أقجة قلعة" الجمعة على الحدود مع سوريا "إن تنظيم ب ي د، وذراعه المسلح تنظيم ي ب ك، لديهم مساع لتأسيس دولة شمالي سوريا".

وأردف الرئيس التركي موجهاً حديثه للتنظيمين، "لتعلموا أنتم ومن يقف بجانبكم ويساندكم، أن الدولة التركية وقواتها المسلحة، بكل إمكاناتها، لن تسمح أبداً بتأسيس دولة هناك شمالي سوريا".

وأضاف أردوغان، أن بلاده أبلغت الولايات المتحدة والدول المعنية الأخرى بذلك الموقف.

ويسيطر "ب ي د" على مناطق واسعة من الشمال السوري، تشمل معظم أجزاء محافظة الحسكة وتمتد إلى الريف الشمالي لمحافظة الرقة، وحتى مدينة منبج بريف حلب فضلاً عن منطقة عفرين.

يسيطر على المنطقة الفاصلة بين المنطقتين فصائل المقاومة التي اشتركت في عملية "درع الفرات" والتي تمكنت من تحرير مناطق من الريف الشمالي لحلب تشمل مثلث مدن جرابلس وإعزاز والباب.

زمان الوصل - رصد
(25)    هل أعجبتك المقالة (21)

الهاشمي

2017-06-26

وهل ستسمح بسقوط مدينة كركوك ((عاصمة الاقلية التركمانية كما يدعون )) بايدي الدواعش لتحصل لها الكوارث ما حصلت للموصل ؟ ايران تريد كركوك وابار نفطها بحجة منع الاكراد من الاستفتاء ولكنها تغض النظر عن انتقال الدواعش اليها بكثافة !!! انهم ينتقلون بسرعة البرق وعلى مرآى ومسمع قوات الحرس اللاثوري وقطعان الحشد الطائفي !!! انتبهوا قبل ان يقع الفاس بالرأس !!! اللهم اشهد ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي