أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد هدنة النظام.. البنيان المرصوص تحدد مبادئها

من درعا - جيتي

في أول تعليق لها بشأن "الهدنة" في درعا أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" في بيان لها اليوم الاثنين موضحة أن مبادئها تقوم على: "أيدينا رابطة على الزناد في جبهات حوران وعيوننا ترقب النصر في دمشق بإسقاط النظام المجرم بكافة رموزه وبتقديمه للمحاكمة العادلة وإخراجه الميليشيات الطائفية من سوريا".

وأضافت الغرفة في بيانها: "لدينا من الإصرار ما يكفي لمتابعة طريق لا ذل فيه ولا خيانة يحفظ لبلادنا عزتها وكرامتها ويحافظ على مؤسساتها ويفكك أجهزة القمع الأمنية والعسكرية".

وتابعت: "نؤيد كل ما من شأنه أن يخفف من معاناة أهلنا ويحول دون المجازر التي ترتكب بحقهم، يُخرج به المعتقلون ويمنع فيه الطيران والقصف بالمدفعية الثقيلة والصواريخ البالستية ويضع حدا للقاتل ويرسم البسمة على شفاه أطفال سوريا في كل بقعة من الأرض السورية بما يحفظ للثورة كرامتها ويحقق أهدافها".

وأكدت "البنيان المرصوص" في بيانها على رفضها سياسة التقسيم والمناطقية والمحاصصة السياسية والطائفية، مؤكدة أن "سوريا وحدة لا تتجزأ أرضا وشعبا قرارا ومصيرا".

وكان نظام الأسد أعلن عن وقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة، الأمر الذي لاقى ترحيبا من قبل الولايات المتحدة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان لها السبت، أنّها ستحكم على مبادرة النظام بعد رؤية النتائج، وليس من خلال الإعلان فقط.

ودعت الخارجية الأمريكية فصائل المقاومة إلى التوقف عن عملياتها العسكرية، لتحقيق صمود اتفاق وقف إطلاق النار، وفتح المجال أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وقال بيان صادر عن وزارة دفاع الأسد، إن "الجيش وقيادة القوات المسلحة (التابعة للأسد) أوقفت هجماتها على درعا لمدة 48 ساعة تبدأ اعتباراً من الساعة 12.00 من يوم السبت بالتوقيت المحلي (09.00 تغ)..".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي