أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يهاجم "الوحدات الكردية" في مدينة "الشدادي"

مقاتل كردي - أرشيف

شنّت مجموعة من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، صباح يوم الأحد، هجوماً مباغتاً استهدف مواقع لمسلحين من ميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" في مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي.

وقال الناشط "أحمد العلي" إن عناصر ضمن مجموعة يطلق عليها تنظيم "الدولة" اسم "انغماسية" هاجمت فجر اليوم عناصر "الوحدات الكردية" في مدينة "الشدادي"، دون أن يذكر حصيلة القتلى من الطرفين.

وأضاف الناشط لـ"زمان الوصل" أن بعض عناصر المجموعة المهاجمة فجروا أنفسهم عند مفرق ومحطة المياه في المدينة، مؤكداً عدم وجود إصابات في صفوف المدنيين.

وأشار العلي إلى تكرار هجمات التنظيف في الفترة الأخيرة على مواقع للميليشيات التي يقودها "الاتحاد الديمقراطي" أوقعت قتلى وجرحى وعددا من الأسرى في منطقة "أبو خشب" ضمن حدود دير الزور المتاخمة للشدادي من جهة الغرب.

في السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام ناطق باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي" أن عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" صدوا هجوما بعد منتصف الليل لنحو 14 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة "الشدادي"، مشيرة إلى ان جميع أفراد المجموعة قتلوا خلال الهجوم، دون ان تذكر خسائر الميليشيات التابعة للحزب الكردي.

وشنت مجموعات "انغماسية" (انتحارية) من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" مطلع أيار/مايو الماضي، هجوماً على مواقع عدة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" وسط مدينة "الشدادي" جنوب الحسكة، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون، شن على إثرها الحزب الكردي حملات دهم وتفتيش واسعة وأغلق الطرق إلى المنطقة.

الجدير ذكره أنه في الهجوم ذاته سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح نتيجة المواجهات في محيط حاجز "رجم الصليبي" التابع لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، والذي يتحكم بدخول النازحين عن مناطق التنظيم إلى محافظة الحسكة.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي