أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في تركيا.. لكل سوري شجرة وصولا إلى 3 ملايين غرسة

أخبار تركيا | 2017-06-15 13:04:57
في تركيا.. لكل سوري شجرة وصولا إلى 3 ملايين غرسة
   وظف المشروع في إطاره عشرات السوريين
زمان الوصل
شارك نحو 1100 رجل وامرأة غالبيتهم العظمى من السوريين في مشروع يسمى "3 ملايين سوري.. 3 ملايين غرسة"، يهدف لزراعة شجرة مقابل كل سوري موجود في تركيا، وقد تم غرس 1.7 مليون شجرة في اسطنبول لوحدها حتى الآن.

المشروع الذي ترعاه الحكومتان التركية والألمانية، نجح في تشغيل 885 رجلا و225 امرأة، 80% منهم من السوريين.

وتم اختيار منطقة "بيكوز" في الجانب الآسيوي من اسطنبول، ليغرس السوريون فيها أشجارهم، بالتعاون مع عدة منظمات وهيئات ألمانية وتركية.

وشهدت مدينة اسطنبول احتفالا بمناسبة المشروع، اعتبر فيه السفير الألماني في تركيا "مارتن إردمان" أن المشاركين "أبطال"، فيما أوضح مسؤول في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي أن المشروع الذي تموله الحكومة الألمانية، ساهم في توفير فرص عمل للأتراك والسوريين، فضلا عن مساهمته في توسيع الرقعة الخضراء ضمن اسطنبول.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل قادة سوريين في "الحرس الثوري الإيراني"      قريبا في أسواق سوريا الأسد.. اللحوم والمواد الغذائية على البطاقة الذكية      مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية