أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يقول إنه قتل 17 عنصرا بينهم جنديان أمريكيان والتحالف يواصل استهداف المدنيين في الرقة

بناء استهدفه طيران التحالف الدولي في مدينة الرقة - ناشطون

قضى نحو 15 مدنيا بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون، يوم السبت، في قصف جوي ومدفعي لقوات التحالف الدولي والميليشيات التابعة له على الأرض استهدف منطقتين في مدينة الرقة، في حين انتقلت المواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى حي "الرومانية" بعد تقدم ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على الجبهة الغربية.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن 10 مدنيين معظمهم من عائلة "فاروق الخلف" لقوا حتفهم في قصف لطيران التحالف استهدف منطقة شارع "النور" (باسل سابقاً) خلف صيدلية "البرازي" ظهر اليوم، مشيرة إلى وجود أطفال ونساء وأطفال بين الضحايا.

ونشرت الحملة أسماء 4 أشخاص قتلوا نتيجة سقوط قذيفة على منزلهم في حي "الدرعية" عصر اليوم، لافتة إلى أن 21 مدنياً سقطوا ضحية قصف التحالف الدولي على المدينة واستخدام قنابل الفوسفور الأبيض المحرم دولياً.

في سياق متصل، أكدت مصادر كردية انتقال المعارك بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وبين تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى حي "الرومانية" شرقي الرقة، بعد سيطرة الأولى بدعم من قوات التحالف الدولي وطائراته على حيي "السباهية" و"الجزرة" على الأطراف الغربية للرقة وحي "المشلب" شرقيها.

وأشارت المصادر إلى سقوط عشرات القتلى للتنظيم في المواجهات.

وبدوره، تنظيم "الدولة الإسلامية" قال في بيان إن جنديين أمريكيين قتلا في حي "المشلب" إلى جانب 6 عناصر من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" خلال مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، مضيفاً ان 9 عناصر قتلوا بعد استهداف تجمع لهم على أطراف قرية "الخاتونية" بالريف الغربي.

وسقط قتلى وجرحى للقوات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) بتفجير منازل مفخخة في منطقة "الجزرة" غربي المدينة، فيما قتل قناص (PYD) إثر استهدافه بقذيفة صاروخية في حي "المشلب" شرقها، وفق ما ذكرت وكالة "أعماق".

الجدير ذكره أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" بدأت قبل أربعة أيام عملية اقتحام مدينة الرقة من ثلاثة محاور من الشرق والغرب والشمال عقب تسلمها دفعات جديدة من السلاح مقدمة من التحالف.

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي