أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تفاهم أمريكي روسي لتسليم التنف للأسد

من أمام البيت الأبيض في مظاهرة سابقة داعمة لحلب - جيتي

أكدت مصادر ميدانية مطلعة في الداخل السوري أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اتفقت مع الجانب الروسي على تسليم الأسد للحدود السورية -العراقية وخصوصا منطقة "التنف"، لافتة إلى أن عمليات القصف الأمريكي للميليشيات الداعمة لنظام الأسد كانت بمثابة جس نبض، للتأكد من إصرار الأسد والميليشيات الإيرانية على السيطرة على الحدود السورية العراقية.

وكشفت المصادر لـ"زمان الوصل" أن الجانب الأمريكي اتفق مع الجانب الروسي على السماح لتقدم قوات الأسد والميليشيات الإيرانية إلى حدود "التنف"، بشرط ألا تلتحم هذه القوات مع ميليشيات "الحشد الشعبي"، مؤكدة أن وصول قوات للأسد أمس إلى الحدود العراقية جانب من هذا الاتفاق.

وأشارت المصادر إلى أنه من بين التفاهمات الروسية الأمريكية، ألا يحدث اصطدام بين ميليشيات "الحشد الشعبي" و"قوات سوريا الديمقراطية" من جهة، أو بين قوات الأسد والميليشيات الداعمة مع "قوات سوريا الديموقراطية" من جهة أخرى.

وتأتي هذه التفاهمات، بعد تصريحات إعلامية متناقضة من الجانب الأمريكي والروسي للتمويه على تسليم الأسد للتنف، ففي الأسبوعين الماضيين رفضت روسيا تقدم "قوات سوريا الديموقراطية" نحو البادية، معتبرة أن هذه المناطق للنفوذ الروسي وقوات النظام، بينما قصفت الولايات المتحدة مرتين في أقل من شهر الميليشيات الداعمة للأسد في رسالة للمعارضة السورية المسلحة التي تدعمها واشنطن أنها لن تسمح لقوات الأسد بالاقتراب من مقراتها.

وكان ضباط من النظام السوري أعلنوا أمس أن قوات من جيش النظام وفصائل متحالفة معها في جنوب شرق سوريا وصلت إلى الحدود العراقية قرب قاعدة "التنف" التي تتولى فيها الولايات المتحدة تدريب مجموعة من العناصر المحليين لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية".

عبدالله الغضوي - زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (25)

اعلام النظام بكاء و نحيب

2017-06-10

اعلام النظام بكاء و نحيب على حافظ.


كوردستان

2017-06-10

امريكا قصفت ارتال الكلب اربع مرات واذا سمحت للكلب بالوصول للحدود العراقية يعني وصول ايران للمتوسط وهذا ممنوع اسرائيليا ولهذا في الايام القادمة ستضرب النظام على الحدود ويتم تقليعه الى تدمر. القصة ما بدها فهلوية يا كاتب المقال.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي