أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قائد القوات الروسية في سوريا.. اتفاق على خروج التنظيم من الرقة

من مدينة الطبقة بريف الرقة - جيتي

قال قائد القوات الروسية في سوريا "سيرغي سوروفيكين"، اليوم الجمعة، إن ميليشيا "وحدات حماية الشعب" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) اتفقت مع قيادات تنظيم "الدولة" على انسحاب الأخير من مدينة الرقة دون اشتباكات.

وأشار "سوروفيكين"، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة موسكو، إلى أن بعض وسائل الإعلام تداولت أنباءً عن وجود اشتباكات عنيفة في المنطقة بهدف تضليل الرأي العام العالمي.

وذكر أن "قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، و(pyd) و"قوات سوريا الديمقراطية" المنضوية تحته، والمتعاونين مع قوات التحالف، اتفقوا مع قيادات التنظيم لخروجهم من الرقة دون اشتباكات بدلا من القضاء على عناصر التنظيم".

وأشار "سوروفيكين" إلى أنه وفقا للاتفاق بين الطرفين فإن عناصر التنظيم انتقلوا من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها إلى مناطق أخرى.

وتابع "وفقا لبيانات موثوقة فإن عناصر داعش قاموا بالاتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل (ypg) العمود الفقري لها، مطلع يونيو (حزيران) الجاري، وانتقل بموجبها عناصر التنظيم من منطقتي التاديا، والحمام اللتين تبعدان 19 كيلو مترا عن مركز المحافظة، نحو تدمر (وسط سوريا)".

والأربعاء الماضي، أعلن التحالف الدولي لمكافحة التنظيم، أن ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" و"التحالف العربي السوري" المنضوي تحت لوائها بدأتا، عملية السيطرة على مدينة الرقة شمالي سوريا.

الأناضول
(22)    هل أعجبتك المقالة (20)

الولايات المتحدة هي من ي

2017-06-10

الولايات المتحدة متابعة العملية و لا صحة لكلام الدب الروسي - خليه يشرب فودكا.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي