أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سجن مواطن تايلاندي 35 عاما لإهانته الذات الملكية

جرائم و حوداث | 2017-06-09 13:57:10
سجن مواطن تايلاندي 35 عاما لإهانته الذات الملكية
   عناصر من الشرطة التايلاندية - جيتي
أ ب
حكمت محكمة عسكرية في تايلاند على رجل بالسجن 35 عاما بسبب تدويناته على وسائل الاعلام الاجتماعية التي اعتبرت قدحا في الذات الملكية، حكم يعتقد انه الاطول على الاطلاق الذي يصدر في تهمة كهذه.

وذكرت مجموعة مساعدة قانونية ان محكمة بانكوك العسكرية حكمت اليوم على بائع لم تذكر سوى اسمه الأول ويتشاى بالسجن 70 عاما في سبع تهم بالعيب في الذات الملكية، لكنها خفضت الحكم الى النصف لاعترافه بالذنب.

عقوبة العيب في الذات الملكية، تتراوح بين السجن ثلاث سنوات وخمس عشرة سنة لكل حادثة. منذ الانقلاب العسكري في 2014 كانت هناك زيادة مضطردة في هذه الحوادث. وقال منتقدون إن القانون يستخدم كأداة للقمع السياسي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي