أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف يستخدم الفوسفور الأبيض ويقتل عشرات المدنيين في الرقة

قصف مدينة الرقة بالفسفور الأبيض من قبل التحالف الدولي - ناشطون

قضى عشرات المدنيين وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف لطيران التحالف على أحياء مدينة الرقة خلال مساندته لميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي تحت راية "قوات سوريا الديمقراطية" لانتزاع المدينة من يد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكد الناشط "أبو عدي الرقاوي" لـ"زمان الوصل" أن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة راح ضحيتها أكثر من 33 مدنياً عقب استهدافها "صالة الحسون نت" قرب مفرق حي "الجزرة" (زريفه) على الأطراف الغربية لمدينة الرقة. 

وذكر الناشط أن طائرات التحالف ألقت مناشير فوق مدينة الرقة تتوعد بأن مصير المدينة سيكون كمصير مدينتي "الطبقة" و"منبج".

وفي السياق، نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" ونشطاء محليون مقاطع فيديو قالوا إنها تظهر عمليات قصف أحياء مدينة الرقة بعشرات القنابل من الفوسفور الأبيض أمس.

كما أعلن التنظيم مقتل 9 عناصر من الـ(PYD) قنصا في أطراف حي "المشلب"، الذي دخلته ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" شرقي مدينة الرقة.

وتعرضت المدينة لغارات جوية عدة وقصف مدفعي وصاروخي مكثف طال منطقة "الصناعة" وحيي "البو سرايا" و"الكهرباء" وشارع "أبو الهيس" و"الجامع القديم" وحي "القطار" ومساكن "ساريكو" و"المسلخ" و"سوق الهال"، وفق نشطاء محليين.

من جهتها، وسائل إعلام كردية موالية لحزب "الاتحاد الديمقراطي".

أكدت سيطرت مسلحي "سوريا الديمقراطية" "حي المشلب" أول حي في شرقي مدينة الرقة صباح اليوم بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" أوقعت قتلى وجرحى، مشيرة إلى تفجير التنظيم لعربتين مفخختين ضد القوات المدعومة أمريكياً.

كما هاجم عناصر "تنظيم "الدولة الإسلامية" بسيارتين مفخختين عناصر "سوريا الديمقراطية" قرب "ساحة الجزرة" على الأطراف الغربية لمدينة الرقة، وفق المصادر الكردية ذاتها.

وكانت غرفة "غضب الفرات" أعلنت سيطرتها أمس على (الفرقة 17) ومعمل السكر فعلى الجبهة الشمالية بعد مواجهات ضمن معركة اقتحام الرقة، التي بدأتها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الثلاثاء الماضي.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي