أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاقتتال يعود إلى الواجهة.. "تحرير الشام" تقتحم "معرة النعمان" ومظاهرات تندد

محلي | 2017-06-08 22:36:18
الاقتتال يعود إلى الواجهة.. "تحرير الشام" تقتحم "معرة النعمان" ومظاهرات تندد
   كانت "هيئة تحرير الشام" قد سيطرت الأربعاء على مقرات لفيلق الشام في قرية "الركايا" ومحيطها - جيتي
إدلب - زمان الوصل

خرجت مظاهرات غاضبة تندد باقتحام "هيئة تحرير الشام" الإسلامية مقراتٍ تابعة للجيش الحر في مدينة "معرة النعمان" بريف "إدلب" الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بعد سيطرتها على عد نقاط حيوية داخل المدينة.

وقالت مصادر محلية وسكان لـ"زمان الوصل"، إن عناصر من الهيئة اقتحموا مقراتٍ تابعةٍ للفرقة "13" وأخرى تابعة لـ"فيلق الشام" وسط معرة النعمان أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما سيطر عناصر الهيئة على مخفر الشرطة الحرة، واعتقلوا رئيسه العقيد "تيسير السماحي" (رئيس اللجنة الأمنية في مدينة معرة النعمان)، كما فرَّقت الهيئة بالرصاص الحي مظاهرة لأهالي المدينة قرب شارع الكورنيش، خرجوا للمطالبة بوقف الاقتتال.

جاء ذلك بعد اغتيال والد القائد العسكري في "الهيئة" المدعو "أكرم الترك" والملقب بـ (أبي أسامة) في مدينة "معرة النعمان" بعد اقتحام منزله من قبل مسلحين أمس الأربعاء، وطعنه عدة طعنات حتى الموت. 

والعقيد "تيسير" هو شقيق العقيد "علي السماحي" رئيس أركان "الفرقة 13" التي سبق أن قضى على حاجز "خان السبل" من قبل "جبهة فتح الشام" بحسب ناشطين في المعرة.


مصدر آخر أشار إلى أن الاشتباكات التي انخفضت وتيرتها قبل قليل، جرت بالتزامن مع وجود أكثر من 300 طفل من أبناء الشهداء في إحدى صالات مدينة "معرة النعمان" لحضور نشاط رمضاني تُقيمه إحدى المنظمات، ما دفع فرق الدفاع المدني لدخول المدينة وإجلاء الأطفال ونقلهم إلى مكان آمن بعد ساعات من بداية الاشتباكات.

وكانت "هيئة تحرير الشام" قد سيطرت الأربعاء على مقرات لفيلق الشام في قرية "الركايا" ومحيطها أقصى ريف "إدلب" الجنوبي، ونشرت الهيئة حواجز لها في المنطقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تويتر يغلق حسابات صينية تستهدف متظاهري هونغ كونغ      يزيديات محتجزات في مخيم "الهول" بعد إسلامهن      الدنمارك ترفض بيع جزيرة غرينلاد لترامب      "إليسا" تعلن اعتزالها الفن‎ لأنه "مجال يشبه المافيا"      محمود عباس يطيح بكافة مستشاريه      بايرن ميونخ يتعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة      ظريف يستبعد إجراء محادثات مع أمريكا بشأن اتفاق نووي جديد      بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة