أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

واشنطن تتوعد بمسارعة معركة الرقة والأمم المتحدة: الوضع الانساني مروع

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - جيتي

أعلن المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" أن وتيرة الحملة المدعومة من الولايات المتحدة للسيطرة على الرقة في سوريا ستتسارع.

وقال المبعوث "بريت مكجورك" من بغداد "تشبه الأحداث تلك التي في الموصل، حملة الرقة تمضي قدما، هذه عناصر في غاية الأهمية لهزيمة التنظيم في النهاية، لكن هذا سيكون مسعى طويل الأمد".

وتابع قائلا "لم يعد لديهم سوى موقعهم الأخير في الموصل وفقدوا بالفعل جزءا من الرقة. وحملة الرقة ستتسارع".

من جهة أخرى أعربت الأمم المتحدة عن قلقها على أمن 400 ألف مدني، معرضين للغارات الجوية اليومية للتحالف الدولي وللاشتباكات في محافظة الرقة.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن الوضع الإنساني في الرقة مروع، ويعاني معظم السكان من مشاكل جدية في تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة، لافتاً إلى أن احتياطات الغذاء واللوازم الطبية تنفد بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى نزوح 8 آلاف و700 مدني عن ديارهم في الرقة منذ الأول من أيار مايو الماضي.

ودعا البيان إلى توفير المساعدات الإنسانية بشكل مستمر وغير مشروط وبدون عوائق، إلى 4.5 مليون شخص، يعيشون في مناطق محاصرة أو يصعب الوصول إليها في عموم سوريا.

كما أشار التقرير إلى أن حوالي 37 ألف شخص نزحوا عن ديارهم في حلب، و33 ألفا و400 في إدلب، وبإضافة نازحي دير الزور وحمص وحماة يصل العدد إلى أكثر من 160 ألف نازح.

زمان الوصل - رصد
(14)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي