أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

متحف الرقة في مهب "مكافحة الإرهاب" وشوارع المدينة تخلو من الحركة

من قصف سابق على الرقة - جيتي

أكد ناشطون من مدينة الرقة لـ"زمان الوصل" أن طيران التحالف الدولي دمر متحف المدينة خلال قصف نفذه اليوم الثلاثاء. ويقع المتحف وسط المدينة في ساحة عرفت باسم ساحة المتحف.

ويضم المتحف جزءا من نصب يحمل رسوما نافرة لرجلين مسلحين تتقدمهما أربع صور لنسوة يحملن قرابين للآلهة، كما يضم مجموعة كبيرة من الرقيمات المسمارية، ولوحات فسيفسائية والعديد من التحف الأثرية التي تعود إلى أزمنة متعاقبة.

الناشطون أكدوا كذلك أن القصف استهدف الثانوية الشرعية الواقعة شمالي المدينة، والمصرف، فيما أشارت حملة "الرقة تذبح بصمت" إلى أن القصف استهدف أيضا سيارة محملة برشاش 23 مضاد طيران داخل حديقة "البستان"، ما أدى لتدميرها وتدمير كافة سيارات فوج الإطفاء المتواجدة داخل الحديقة.

كما استهدف طيران التحالف سيارتين لتنظيم "الدولة" الأولى قرب جامع "النور" والثانية في حي "الجميلي".

وأعلنت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" اليوم الثلاثاء، إطلاق معركة الرقة الكبرى، بهدف الاستيلاء على المدينة، التي التزم فيها الناس بيوتهم وخلت الشوارع من أي حركة.

وقال المتحدث باسم ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" "طلال سلو" إن العملية بدأت من جهات المدينة الشمالية والشرقية والغربية.

وبالفعل، بدأت الميلشيات المنضوية تحت لواء "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" عملية اقتحام مدينة الرقة من ثلاثة محاور ووصلت المعارك إلى حي "المشلب" شرقي المدينة.

وكان طيران التحالف الدولي ارتكب مجزرة راح ضحيتها عشرات المدنيين بين قتيل وجريح نتيجة قصف قوارب وعبارات (البرك) نقل المدنيين بين ضفتي نهر الفرات (شامية وجزيرة)، فيما سقط آخرون في قصف صاروخي ومدفعي على مدينة الرقة ومحيطها، وذلك خلال تمهيد الطائرات أمام هذه القوات لعملية السيطرة على الرقة أهم معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي