أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بمشاركة 20 ناديا.. دورة تمهيدية لإقامة أول دوري بريف حمص الشمالي

قسمت الفرق في الدورة التمهيدية إلى مجموعتين - زمان الوصل

حقق نادي "تير معلة" أول أمس فوزا مهما على نادي "تلدو" (الحولة)، في ملعب "تلبيسة" الرياضي، وذلك في المباراة النهائية للدورة الرياضية التمهيدية.

وعلمت "زمان الوصل"، أن اللقاء، جاء ضمن تحضيرات الأندية الرياضية بريف حمص الشمالي المحاصر، لإقامة أول دوري بكرة القدم في الريف الحمصي المحاصر، ينطلق بعد نهاية شهر رمضان المبارك.


وتشارك 10 أندية متأهلة في دوري الدرجة الأولى بريف حمص الشمالي من بين 20 نادياً من قرى وبلدات ومدن الريف الشمالي.

وقسمت الفرق في الدورة التمهيدية إلى مجموعتين، شرقية وتضم أندية "الرستن وتلبيسة وقرى الغنطو وتير معلة والدار الكبيرة والزعفرانة والغجر ودمينة والفرحانية"، وغربية تضم أندية بلدات "الحولة" وتجمع قرى "البرج". 


وعن الظروف التي يعيشها لاعبو الريف المحاصر، قال رئيس اللجنة الفنية في الحولة لـ"لزمان الوصل": "تعيش الأندية بالريف الشمالي، أوضاعاً غير جيدة، فالدعم المادي للأندية المحاصرة من قبل النظام وميليشياته معدوم حتى اللحظة". وأوضح أن أعضاء الأندية من لاعبين وإداريين، هم من يقومون بدفع جميع التكاليف المالية من أجور مواصلات وشراء الألبسة الرياضية وغيرها.

وأشار رئيس اللجنة الفنية إلى أن معظم لاعبي الفرق الرياضية هم من المقاتلين ضد النظام، فضلا عن كون تدريباتهم الرياضية تتم تحت خطر القصف في أي لحظة.


وأضاف "رغم القصف، مستمرون في ممارسة رياضتنا المفضلة".

ويعتبر نادي "تيرمعلة" الذي فاز بالمركز الأول ببطولة الدورة التمهيدية (دورة شهداء ريف حمص الشمالي)، من أهم الأندية الرياضة على مستوى كرة القدم بالمناطق المحاصرة بريف حمص الشمالي، وقد شارك في تحكيم المباراة الحكم الدولي "زكريا قيسون"، وحضرها جمهور من الأهالي وعدد من الفعاليات الخدمية والطبية.

ريف حمص - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي