أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جوازات "الحكيم" تتسبب باعتقال السوريين في مطار أربيل

مطار اربيل - زمان الوصل

علمت "زمان الوصل" من مصادر مطلعة أن سلطات مطار "أربيل" الدولي في كردستان العراق، حظرت دخول حاملي الجوازات الصادرة عن الائتلاف الوطني السوري المعارض، والتي كان أمينه العام الحالي "نذير الحكيم" أحد أهم الشخصيات المساهمة في منح هذه الجوازات للسوريين.

وقالت المصادر إن السلطات الأمنية في مطار "أربيل" تمتلك أجهزة متطورة أمريكية تكشف حقيقة الجوازات الصادرة عن الائتلاف، لافتة إلى أن عقوبة من يحمل جواز الائتلاف أو لصاقة التمديد الحبس لمدة شهر بعد أن يعرض على المحكمة المدنية بتهمة الاستفادة من التزوير، بعد تحقيقات وإساءات من السلطات في الإقليم.

وفي هذا السياق، علمت "زمان الوصل" أن نظام الأسد مازال يتعاون مع كردستان العراق في مسألة جوازات السفر، فيما أكدت عدة شخصيات مرت في مطار كردستان العراق أن التواصل من جانب كردستان العراق مع النظام على أعلى المستويات، خصوصا بعد أن زود النظام السلطات الأمنية في الإقليم بأرقام الجوازات الصادرة عن الائتلاف.

وتتوجه "زمان الوصل" إلى السوريين الذين يحملون جوازات سفر صادرة عن الائتلاف أو لصاقات من الائتلاف، بالتحذير من السفر إلى الإقليم، لأن حامل هذا الجواز سيكون رهن الاعتقال حتى وإن حصل على فيزا لدخول الإقليم.

عبدالله الغضوي - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي