أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف يقتل 7 من عائلة واحدة في الرقة وحلفاؤه يحاصرون "المنصورة" غربها

خارطة توضيحية تظهر مناطق سيطرة ميليشيا "قوات سوريا الديقراطية" غرب الرقة وشرقها

قضى 7 مدنيين وأصيب آخرون، يوم الأربعاء، في قصف لقوات التحالف على مدينة الرقة، فيما حاصرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في سد "البعث" وبلدة "المنصورة" بعد السيطرة على قرى على الضفة اليمنى لنهر الفرات بينهما وبين مركز المحافظة.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أسماء 7 أشخاص من عائلة واحدة قضوا في قصف طال منطقة "الجامع القديم" في مدينة الرقة، مشيرة إلى سقوط المزيد من الإصابات جراء استمرار القصف المدفعي والصاروخي على المدينة من الريف الشمالي.

وأكدت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" أن اشتباكات دارت بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على أطراف قرية "الخاتونية" الغربية في الجزيرة (الضفة اليسرى) قرب سد "البعث".

وقالت المصادر إن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" سيطرت على قرى "الحمام"، "السحل"، "أبو قبيع" و"البورجب" وأمسوا على مشارف "كسرة شيخ الجمعة" ومن فوق بالجبل أصبحوا فوق ما يعرف بـ "المقص" وهذا يعني الاقتراب من مداخل الرقة الجنوبية بعد حصار بلدة "المنصورة" والسد قربها.

وفي الريف الشرقي، دخلت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" و"قوات النخبة" إلى أطراف حي "المشلب" من "تل البيعة" و"الماكف" ولا زالت الاشتباكات عند قرية "النزهة" على أطراف "المشلب" الشرقية، بعد سيطرتها على قرية "رقة سمرة" ونزوح الأهالي بشكل كامل من هناك، وفق المصادر.

وأشارت إلى سيطرة الميليشيات المدعومة أمريكياً على قرية "الأسدية" ومعمل الغاز في الريف الشمالي وانتقال الاشتباكات إلى أطراف (الفرقة 17) من الطرف الشمالي. 

من طرفها، غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيات "سوريا الديمقراطية" ذكرت أن عناصرها أفشلوا هجوما شنه عناصر التنظيم من الجهة الشرقية على قرية "أبو قباب" التي سيطرت عليها أمس بمساندة طائرات التحالف الدولي.

وكثفت قوات التحالف الدولي وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، خلال الأيام الماضية، قصفها على أحياء مدينة الرقة ومناطق سيطرة التنظيم شمالها، وطالبت المدنيين بإخلائها.

زمان الوصل
(55)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي