أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

برشلونة بوابة عبور فالفيردي لحصد الألقاب

فالفيردي

لا يملك ارنستو فالفيردي المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني سجلًا حافلًا بالإنجازات والألقاب مع الفرق التي تولى تدريبها، ويبدو أن الفريق الكتالوني سيكون بوابة تحقيقه للألقاب.

وولد فالفيردي في "فياندار دي لا فيرا" عام 1964 وبدأ مسيرته كلاعب مهاجم في ألافيس ثم سيساتو، فاسبانيول، فبرشلونة، فبيلباو ومايوركا على التوالي.

لعب لبرشلونة 22 مباراة وسجل 8 أهداف بين عامي 1988و1990، ولم يتوّج في مسيرته كلاعب بالألقاب، إلا مع برشلونة إذ حقق كأس الملك في موسم 1989-1990، وكأس الاتحاد الأوروبي في الموسم ذاته.

وعلى صعيد المنتخب الإسباني، لعب فالفيردي مباراة دولية واحدة ولمدة 20 دقيقة فقط ضد أيسلندا عام 1990 في التصفيات المؤهلة ليورو 1992.

وعلى الصعيد التدريبي، بدأ فالفيردي مسيرته التدريبية كمساعد مدرب لأتليتك بلباو في موسم 2001-2002، ثم تولى مهمة تدريب إسبانيول في 2006 وقاده لنهائي الدوري الأوروبي ورحل عنه في عام 2008.

بعدها ترك الملاعب الإسبانية، ليتجه إلى اليونان وتولى تدريب أولمبياكوس في عام 2009 ، وبعدها تولى تدريب فياريال لكنه أقيل بعدها بشهور، ثم عاد إلى أولمبياكوس مجددًا.

وانتقل إلى فالنسيا، فأتليتك بيلباو قبل أن يرحل عنه بنهاية الموسم الحالي ليتولى تدريب أحد الفرق الكبرى عالميًا وهو برشلونة.

ومن أبرز إنجازاته التدريبية، حقق مع أولمبياكوس اليوناني ثلاث ألقاب في الدوري ولقبين في الكأس المحلية، كما قاد إسبانيول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في عام 2007 قبل أن يخسر بركلات الترجيح من مواطنه إشبيلية.

وساعد أتليتك بيلباو في الفوز بكأس السوبر الإسبانية عام 2015 ضد برشلونة .

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي