أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان.. خادمتان تقتلان صاحبي المنزل في جريمتين وقعتا خلال 5 أيام

جرائم و حوداث | 2017-05-29 19:40:10
لبنان.. خادمتان تقتلان صاحبي المنزل في جريمتين وقعتا خلال 5 أيام
   عزا نشطاء في حقوق الإنسان انحراف الخادمات إلى سوء المعاملة والتعنيف والظلم الذي يتعرضن له
زمان الوصل
شهد لبنان خلال الأسبوع الجاري جريمتي قتل مروعتين أبطالهما خادمتان إثيوبيتان والضحايا امرأة ورجل لبنانيان في فترة لم تتجاوز 5 أيام.

فقد أقدمت خادمة إثيوبية على قتل "سلمان محمد خيامي" 85 عاما، إثر ضربه بآلة حادة في بلدته "جبال البطم" الجنوبية قضاء "صور"، قبل أن تلوذ بالفرار.

وقالت صحيفة "النهار" إن الطبيب الشرعي أكد أنَّ المغدور طعن بضربة سكين واحدة في رقبته من جهة اليمين أثناء نومه على السرير، فيما يجري التحقيق مع العاملات في البلدة للتوصل إلى خادمة تتواصل مع الخادمة الهاربة.

يأتي ذلك بعد 5 أيام من جريمة مشابهة ارتكبتها خادمة أثيوبية عندما طعنت مخدومتها "إسعاف أبو خشفة" الحامل بالشهر التاسع، قبل أن تحاول ذبح نفسها على حافة شرفة المنزل.

وحسب وسائل إعلام لبنانية فقد كانت الضحية "إسعاف" تستعد لاستقبال طفلها خلال أيام وكانت تنوي تسميته "سليم"، إلا أن العاملة أنهت حلمها بعدة طعنات في عدة أماكن من جسدها.

وأكدت المعلومات التي أدلت بها والدة إسعاف خلال التحقيقات أنها خرجت لشراء بعض الأغراض لتعود وترى أن العاملة الإثيوبية تحاول الانتحار من على الشرفة

بعدما نفذت جريمتها بالأم الحامل، والتي تمكن الجيران من إمساكها قبل أن تلقي بنفسها من شرفة المنزل وتسليمها للجهات المختصة.

وعزا نشطاء في حقوق الإنسان انحراف الخادمات إلى سوء المعاملة والتعنيف والظلم الذي يتعرضن له، إضافة إلى فائض العنصرية الذي تمتلكه بعض العوائل اللبنانية وتمارسه مع غيرها من القوميات الذي لم يسلم منه اللاجئون السوريون.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. إمبراطور المخدرات يعلن تضامنه التام مع عون والأسد      "قسد" تنقل عشرات الأطنان من الحبوب إلى مناطق سيطرتها بالرقة      الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص