أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حمص.. مقتل 7 من عناصر النظام ومليشياته وجرح 7 مراسلين حربيين في معارك مع التنظيم

أسفرت معارك الشومرية عن إصابة 7 إعلاميين موالين

نعى موالون اليوم الجمعة 7 عناصر من جيش النظام وميليشات الدفاع الوطني وحزب الله، بينهم ضابط برتبة ملازم أول وقائد كتيبة الرشاشات في "مركز الدفاع الوطني بحمص"، فضلا عن إصابة عدد من المراسلين الحربيين الموالين، وضابط برتبة مقدم مع 9 من عناصره.

وقتل هؤلاء جميعا وجرحوا في معارك عنيفة مع عناصر من تنظيم" الدولة" في منطقة جبال الشومرية بريف ريف حمص الشرقي.

وقال مراسل" زمان الوصل" في المنطقة إن التنظيم نصب كمينا لقوات النظام والميليشيات الطائفية في مقلع قرية المشيرفة وتلة المدراجة، ضمن سلسلة جبال الشومرية (5 كم جنوب شرق المخرم الفوقاني)، وإثر ذلك اندلعت اشتباكات استمرت ساعات بين الطرفين، فيما استهدف طيراني النظام الروس منطقة المعارك بعدد من الغارات.

مصادر إعلامية موالية أكدت مقتل كل من "الملازم أول أنور دريباتي" من جيش النظام، و3 عناصر من ميليشا "الدفاع الوطني"، هم: محمود فؤاد ونوس (قائد كتيبة الرشاشات)، عبدالهادي عمار، ومحمد حسن إبراهيم، إضافة إلى مقتل قائدين من ميليشا "حزب الله"، هما: حسين سامي رشيد (الملقب بالحاج باقر)، وعلي محمد باز (الملقب بالحاج أبو حسن بلال)، والأخير كانوا ممن شاركوا في معارك القصير وحلب وحمص القديمة وتدمر وشاعر. 

وأسفرت معارك الشومرية أيضا عن إصابة 7 إعلاميين موالين، يعملون في قنوات النظام، وقناتي المنار والعالم، إثر استهدافهم بصاروخ حراري، وهم :سومر السلامة، سعد الله خليل، مرهف منصور، وحيد يزبك، أسامة ديوب، بدر عواد، وسهر سويد.

وتحاول قوات النظام، وميليشياته الطائفية استعادة سلسلة جبال الشومرية من أيدي تنظيم "الدولة"، إلا أن محاولته باءت بالفشل حتى الآن، رغم الإسناد الجوي الكثيف من طيران النظام وروسيا.

ريف حمص - زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي