أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تحرير الشام" تحرك الشارع في إدلب بعد بيان يدعو لتشكيل جيش وطني في سوريا

محلي | 2017-05-12 18:46:33
"تحرير الشام" تحرك الشارع في إدلب بعد بيان يدعو لتشكيل جيش وطني في سوريا
   اصدرت الهيئة قبل يومين بيانا برفض دخول أي من فصائل الجيش الحر إلى إدلب
زمان الوصل
قال ناشطون إن "هيئة تحرير الشام" نظمت اليوم الجمعة، مظاهرات شعبية في مناطق عدة من محافظة إدلب، تندد بما وصفته بـ"التدخل التركي" الذي يتداوله الإعلام في محافظة إدلب، ورفض دخول من أسمتهم "المفسدين" إلى المحافظة.

واصدرت الهيئة قبل يومين بيانا برفض دخول أي من فصائل الجيش الحر إلى إدلب ممن وصفتهم بالمفسدين.

وخرجت مظاهرات لمناصري الهيئة وفعاليات شعبية في مناطق "دركوش ومحمبل ومعرة النعمان والدانا ومدينة إدلب"، منددة بما أسمته الترويج لدخول قوات تركية مع فصائل من الجيش الحر في إدلب.

ويأتي تحرك "هيئة تحرير الشام" بعد صدور بيان منسوب لـ"مجلس شورى أهل العلم في الشام" يشيد بما وصفته دعوة تركيا "الفصائل المجاهدة في سوريا إلى تشكيل جيش وطني تقوم تركيا بالإشراف عليه بالإعداد والتدريب والدعم والمؤازرة".

ووصف البيان الخطوة التركية بـ"رائدة وموفقة وفي الاتجاه الصحيح يؤيدها ويزكيها مجلس شورى أهل العلم في الشام في سوريا".

وشدد البيان على وجوب مراعاة أن يكون هدف هذا الجيش "قتال العصابة المجرمة المحتلة في دمشق ومن يساندها والخوارج المارقين وكل من يستهدف وحدة واستقلال سوريا وحرية أهلها من الغزاة وطغاة البشر".

ودعا البيان لأن يكون تشكيل هذا الجيش ممن يرغب من الضباط وأفراد ضباط الجيش السوري المنشقين عن جيش النظام وكذا من الثوار المجاهدين المخلصين ويكون الإشراف العام والتدريب والخبراء من الجانب التركي، ورفد الجيش بطلاب العلم الشرعي من الموثوقين لتوجيه وإرشاد عناصر وقادة الجيش لما فيه الخير والنفع في الدنيا والآخرة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان يغيب عن لقاء ريال مدريد      مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد      مشاريع إيرانية صينية بقيمة 400 مليار دولار      هجوم أرامكو.. ترامب يبتزّ السعودية مجددا      ضربات جوية تستهدف ميليشيات إيران في البوكمال      أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين