أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طيران التحالف يقتل 4 مدنيين في آخر معاقل التنظيم بالحسكة

أرشيف

قتلت طائرات التحالف الدولي، الليلة الماضية، أربعة مدنيين من عائلة واحدة في منطقة "مركدة" في أقصى ريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد الناشط "محمود الأحمد" لـ"زمان الوصل" بأن طائرات التحالف الدولي قتلت 4 مدنيين من عائلة نازحة عن حلب تسكن ناحية "مركدة" على الحدود الإدارية بين الحسكة ودير الزور، مشيراً إلى أن الغارات دمرت منزل طبيب يدعى "عبد الكريم" وعيادته بالكامل إلى جانب منزل لعائلة "المدلول" في البلدة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة".

وقال "الأحمد" لـ"زمان الوصل" إن اشتباكات متفرقة جرت بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" من محيط "تل الجاير" قرب الحدود مع العراق وسط تحليق للطائرات الحربية فوق المنطقة.

وأضاف الناشط أن الميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" نشرت المزيد من الحواجز على الطرق العامة في منطقة "العريشة" جنوب الحسكة، بالتزامن مع حملة دهم واعتقال تشنها مجموعات مسلحة من "المقنعين"، طالت قرى "الحدادية" و"البريج" ومركز ناحية "العريشة"، مؤكداً تعرض العائلات التي ينتمي أحد أقاربها لتنظيم "الدولة" للكثير من المضايقات أهونها المداهمات المتكررة للمنازل.

وفي سياق قريب، استمرت حالة التوتر بين قبيلة "الشرابين" وبين حزب "الاتحاد الديمقراطي" على خلفية مقتل شابين وإصابة فتاة من عائلة واحد على يد مسلحي الحزب، إضافة لوفاة والدهم بأزمة قلبية، وذلك خلال مداهمة قرية "تل الشعير" جنوب بلدة "أبو رأسين" تبعتها حملة اعتقالات طالت العشرات بينهم نساء، وفق مصادر محلية.

يذكر أن حالة مشابهة من التوتر سادت منطقتي "الشدادي" و"العريشة" نتيجة مقتل شابين من قبيلة "الجبور" العربية برصاص مسلحين يتبعون لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في حادثتين منفصلتين قبل أكثر من أسبوع.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي