أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد يوم من خسارته "الطبقة".. التنظيم يباغت "سوريا الديمقراطية" والتحالف يقتل 14 مدنياً

عنصر من التنظيم شمال الرقة - ناشطون

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم الخميس، مقتل 104 عناصر لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في هجمات متزامنة لعناصره على مواقع عدة بالرقة، في حين قتلت طائرات التحالف 14 مدنيا خلال مشاركتها صد هجوم للتنظيم بالريف الشمالي. 

وذكرت وكالة "أعماق" أن 56 قتيلا سقطوا في هجمات عدة لمجموعات من عناصره على معسكر ومواقع لـ"PKK" (تقصد قوات سوريا الديمقراطية) بمحيط بلدة "الكرامة" ومنطقة "الجديدات" تخللها تفجير أحد المهاجمين سترة ناسفة، أوقعت الهجمات 56 قتيلا وعددا من المصابين.

وفي الريف الغربي، قتل 48 عنصرا لـ"سوريا الديمقراطية" في هجمات لعناصر تنظيم "الدولة" قرب قرية "العجراوي" والمطار العسكري بمحيط مدينة "الطبقة"، التي خسرها يوم أمس.

من طرفها، وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" قالت إن الميليشيات التي يقودها الحزب صدت هجوماً على قرية "أم التنك" شمال الرقة، مشيرة إلى الاستيلاء على 7 جثث لعناصر التنظيم وأسر عنصران خلال مواجهات استمرت 24 ساعة، انتهت بسيطرة "سوريا الديمقراطية" بدعم من طيران التحالف على قرية "خربة الخان".

وفي إطار مساندته لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" استهدف طيران التحالف الدولي محيط قرية "الحليسات" في منطقة الهشم شمال مدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل 14 مدنيا وإصابة آخرين، وفق حملة "الرقة تذبح بصمت".

يذكر أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت يوم أمس، إكمال سيطرتها على "الطبقة" وسد الفرات، بالتزامن مع إشعال الجبهة الشمالية بهدف التقدم نحو مدينة الرقة، المعقل الرئيس لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي