أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تعهد بحراسة قبر "أرطغرل" إلى محاربيه القدامى

منوع من العالم | 2017-05-08 10:59:54
تركيا تعهد بحراسة قبر "أرطغرل" إلى محاربيه القدامى
   حراس قبر "أرطغرل"
زمان الوصل
بدأت مجموعة من الأشخاص الذي يرتدون الزي التقليدي لقبائل "الأوغوز" في حراسة قبر والد مؤسس الدولة التركية "أرطغرل" في مدينة "سوغوت" بمحافظة "بيله جيك" الواقعة غرب العاصمة أنقرة بنحو 300 كم.

وتناقلت وسائل إعلام تركية خبر الحرس الجديد، الذي يرتدي ملابس تذكر بشخصيات المسلسل الشهير "قيامة أرطغرل"، مرفقة ذلك بمقطع لوكالة "أناضول" الرسمية تظهر فيه المجموعة وهي تخرج من مقر "الجندرمة" (الشرطة) في المنطقة بلباسهم التاريخي وهم يحملون أسلحة مختلفة (سيوف، بلطة) تعيد إلى أذهان الملايين ما شاهدوه في "قيامة أرطغرل".


وكان "أرطغرل" زعيما لقبيلة "كايي" قبل أن يتوفى عام 1280 م على أرجح الأقوال، مسندا قيادة القبيلة إلى ابنه "عثمان" الذي وطد دعائمها وانطلق لتأسيس نواة دولة متسعة الأرجاء عاشت عدة قرون.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية