أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحيفة إسرائيلية: تل أبيب غير قلقة إزاء اتفاق "مناطق خفض التوتر"

محلي | 2017-05-06 18:38:38
صحيفة إسرائيلية: تل أبيب غير قلقة إزاء اتفاق "مناطق خفض التوتر"
   أرشيف
وكالات
ذكرت صحيفة "معاريف الإسرائيلية" إن اتفاق "مناطق خفض التوتر" لم يثر أي قلق لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية، لأنها تعلم أن الطريق طويلة بين اتخاذ القرار وبين تنفيذه، إذ اتخذت الكثير من القرارات ووضعت العديد من الخطط لوقف الأعمال القتالية في مختلف المناطق، لكن أي منها لم ينفذ على أرض الواقع.

وأكثر ما يبعد القلق عن إسرائيل بحسب محلل الشؤون الأمنية في الصحيفة "يوسي ميلمانهو" تحفظ الولايات المتحدة على إقامة مثل هذه المناطق، صحيح أن الولايات المتحدة تصرح علنًا بأنها تؤيد وقف الأعمال القتالية، لكنها لن تتنازل عن دعم "المعارضة المعتدلة"، الذين بدورهم رفضوا الاتفاق بسبب تحفظهم على الدور الإيراني كضامن للاتفاق.

وكذلك تكمن بعض الخلافات الصغيرة بين روسيا وتركيا حول الاتفاق، إذ تريد روسيا أن تكون المناطق طريقًا للمساعدات الإنسانية والطبية وعمليات الإغاثة، فيما تريد تركيا إنشاء مخيمات للنازحين واللاجئين فيها، علها تخفف من الأعداد الهائلة التي تستضيفها على أراضيها من اللاجئين السوريين.

واعتبر ميلمان أن مثل هذه المناطق لن يؤثر على إسرائيل، لأن كل الهجمات التي نسبت لإسرائيل نفذت في العمق السوري، وليس في منطقة القنيطرة، وفي المرات القليلة التي نفذت فيها غارات، نسبت لإسرائيل، في القنيطرة، تم اغتيال "جهاد مغنية" وجنرال إيراني وآخرين.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية أن إسرائيل غير معنية بالاتفاق، مشيرة الى أن إسرائيل هي من تقدر أن كانت ستواصل هجماتها على مناطق داخل سوريا رغم الإعلان عن حظر الطيران في أربع مناطق.

وشدّدت على أن "الكلمة الفصل في نهاية المطاف في سوريا ستكون مرتبطة بموقف الولايات المتحدة"، وإن كانت ستؤيد الاتفاق من ناحية عملية.

وبحسب المصادر نفسها، فإن "موسكو تدرك جيدا وتعرف ماهية الخطوط الحمر التي رسمتها تل أبيب، في الساحة السورية".
سهيل حيدر
2017-05-07
الطفل السوري صار يعلم ان اسرائيل وامريكا هم المخططين والمنفذين هم من وصفهم الله سبحانه بالغافلين لان الدواب افضل منهم وهم الحكام المسلمين ومن معهم من المسلمين فقط بالاسم والروس والايرانيين وكلهم يقتلون من اجل المال فلا يتشدق هذا اليهودي فسياتي يوم الحساب
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح