أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجلس محافظة حماة يعلن مدن وبلدات الريف الشمالي مناطق منكوبة

محلي | 2017-04-30 19:31:47
مجلس محافظة حماة يعلن مدن وبلدات الريف الشمالي مناطق منكوبة
   اثار القصف على ريف حماة - جيتي
زمان الوصل
أعلن مجلس محافظة "حماة" التابع للمعارضة، كافة مدن وبلدات "الريف الشمالي" مناطق منكوبة بشكلٍ كامل، داعياً المنظمات والهيئات للوقوف إلى جانب السكان المهجرين من أحيائهم وقراهم جراء القصف الجوي والمدفعي المكثف من قبل النظام والمليشيات الشيعية وروسيا.

وأوضح المجلس في بيانٍ له أمس السبت، أن قوات النظام والميليشيات المدعومة إيرانياً شنوا منذ نحو شهرين حملة عسكرية ضخمة مدعومة بالدبابات والراجمات، وتحت غطاء جوي من طيران الاحتلال الروسي ومقاتلات الأسد الحربية التي اتبعت سياسة الأرض المحروقة في قصفها العشوائي، فلم يسلم منها لا الحجر ولا البشر، وتركز القصف على "طيبة الإمام"، "حلفايا"، "كفرزيتا"، "صوران"، مؤكداً أن القصف والغارات الجوية دمرت 905 من البنى التحتيه لهذه المناطق، كما تعمد النظام والروس تدمير المنشآت الحيوية من مشافي ومدارس وأفران وملاجئ وحتى دور العبادة ومراكز الدفاع المدني بحسب البيان.

وناشد المجلس المنظمات والهيئات الداعمة على مد يد العون لنازحي المنطقة الذين هجروا قسرياً من منطقتهم بسبب كثافة القصف، كما طلب المجتمع الدولي بوضع حد لقصف الطيران الحربي الممنهج وحماية المرفقات العامة التي تساعد المدنيين في حياته المعيشية.

وارتكب الطيران الروسي أمس السبت مجزرة جديدة بحق فرق الدفاع المدني راح ضحيتها 8 من متطوعي الدفاع المدني في مدينة "كفرزيتا" بريف حماة.

وأفادت تنسيقيات الثورة بأن القصف أدى إلى تدمير مركز الدفاع المدني والفرن ومنظومة الإسعاف في المدينة بعد سلسلة من الغارات بالقنابل الفراغية والارتجاجية والعنقودية والحارقة المحرمة دوليا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحريري : نعمل على أبعد من الدستورية، والتمديد لي قرار اللجنة المؤسسة      باريس.. محاكمة رفعت الأسد يوم الاثنين وهبات الملك السعودي لم تنقذ موقفه      عشرات المحال السورية تغلق أبوابها في الخرطوم بسبب حملة أطلقتها الحكومة      نائب ألماني يؤكد أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمن بلاده القومي      ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"