أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات أمريكية تخترق مناطق النظام في طريقها إلى الحدود التركية

محلي | 2017-04-29 18:04:36
قوات أمريكية تخترق مناطق النظام في طريقها إلى الحدود التركية
   مدرعات أمريكية بالقرب من بلدة الدرباسية في ريف الحسكة - جيتي
الحسكة - زمان الوصل
تفقدت قوات أمريكية، يوم السبت، مواقع حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) قصفها الجيش التركي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة في منطقتي "عامودا" و"الدرباسية" شمال الحسكة، ما فتح المجال أمام تساؤلات حول عبور رتل المدرعات الأمريكية حواجز قوات النظام في مدينة "القامشلي".

وأكدت مصادر كردية وإذاعات محلية في الحسكة أن رتلاً يحوي 3 مدرعات أمريكية بجاهزية قتالية تتقدمها 10 سيارات لمسلحي "PYD"، ويسير خلفها العدد ذاته تقريباً وصل إلى ناحية "الدرباسية" شرق مدينة "رأس العين" لزيارة مواقع لمسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" تعرضت لقصف تركي قبل يومين، مشيرة إلى أنها عادت أدراجها باتجاه منطقة "المالكية"، مروراً بمدينة "عامودا" ثم مدينة "القامشلي".

وقال صحفي كردي لـ"زمان الوصل" إن الرتل العسكري الأمريكي قدم من "عامودا" إلى مدينة "القامشلي"، مؤكداً أن القوات الأمريكية تعمل على نشر مجموعات لها في منطقتي "تل أبيض" و"سلوك" شمال الرقة ومنطقة "رأس العين" و"عامودا" وشرق "القامشلي".


من جهته قال الناشط "محمود الأحمد" إن المدرعات الأمريكية اخترقت منطقة سيطرة النظام الذي يسيطر على حاجز دوار "نصيبين" شمالي المدينة مع ممر ضيق يشمل المربع الأمني قبل أن يتوسع بحارة "طي" والريف الجنوبي للمدينة، مستدركاً "لكنها سلكت شوارع يسيطر عليها مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي وتحاشت المرور بحواجز النظام". 

وأوضح "الأحمد" أن القوات الأمريكية خلال مرورها في "القامشلي" اتبعت المسار التالي: (دوار قرموطي، شارع منير حبيب، دوار الحسكة، الكورنيش، دوار الوحدة، دوار الصناعة ثم إلى حي العنترية، ثم دوار العنترية، ثم جسر الصوامع بمدخل القامشلي الشرقي إلى طريق المالكية).

وأشار الناشط إلى أن مرور المدرعات الأمريكية في المنطقة قوبل بفرح من قبل عناصر وأنصار "PYD"، بينما أثار مشاعر الغضب والاستياء لدى السكان خاصة إزاء ترحيب أنصار الحزب الكردي.


وتأتى هذه الجولة للقوات الأمريكية عقب توتر كبير حصل في المنطقة الحدودية مع تركيا على خلفية الغارات الجوية التركية يوم الثلاثاء الماضي جبلي "سنجار العراق" و"كراتشوك" في "المالكية"، والتي أوقعت عشرات القتلى في صفوف مسلحي حزب "العمال الكردستاني" (PKK) وامتداده في سوريا "الاتحاد الديمقراطي" (PYD).

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات أطلقها السبت الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" لوّح فيها بإمكانية تنفيذ بلاده عملية عسكرية "مباغتة" ضد الإرهابيين خارج الأراضي التركية.

واستهدف الجيش التركي خلال الأيام الماضية مواقع وحواجز لمسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" في مناطق "عامودا" و"الدرباسية" و"رأس العين" شمال الحسكة، و"تل أبيض" بريف الرقة الشمالي، ما أسفر عن مقتل 11 عنصراّ من الحزب وفق إعلان رئاسة الأركان التركية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها      إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة