أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تتقدم وسط "الطبقة" والتنظيم يفجر عربة مفخخة جنوبها

سيطرت ميليشيات "قوات سويا الديمقراطية" على مواقع جديدة داخل مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي، عقب مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين أمس.

وأفاد الناشط "مهاب ناصر" في تصريح لـ"زمان الوصل" بسيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة بطيران التحالف الدولي على مدرسة "يوسف العظمة" والحارة المحيطة بها وصولاً الى "وادي محوك" بالحي الغربي من منطقة "القرية" وسط المدينة، إضافة لمنطقة دوار العلم بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة".

وقال "ناصر" إن المواجهات في أغلبها تعتمد على استخدام سلاح "القناصة" من مسلحي الطرفين في حين يقصف طيران التحالف الدولي مواقع قناصي التنظيم، مشيراً إلى أن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" نقلوا المدنيين الذين وجدوهم في هذه الحارات إلى مخيمات غرب "الطبقة".

من طرفه، أعلن تنظيم "الدولة" في بيان تدمير 7 آليات عسكري لمسلحي (PKK) يقصد (PYD) نتيجة تفجير أحد عناصر يدع "أبو خليل الحموي" لسيارة مفخخة قرب "دوار العجراوي" جنوبي "الطبقة"، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى للحزب نتيجة الانفجار.

وبدأت ميليشيات "قوات سويا الديمقراطية" مدعومة بقوات أمريكية خاصة عملية اقتحام مدينة "الطبقة" وسد الفرات قربها، في 21 آذار/مارس الماضي في إطار معركة عزل وحصار مدينة الرقة.


زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي