أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تجدد قصف مواقع "PYD" في الحسكة والرقة

دبابات تركية على الحدود مع سوريا - الأناضول

جدد الجيش التركي، يوم الخميس، قصفه المدفعي على مواقع حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) في محيط "رأس العين" شمال الحسكة، بعد ساعات من استهدافه لعدد من المواقع قرب مدينة "تل أبيض" بريف الرقة الشمالي.

وأكد الناشط "عبد الملك العلي" لـ"زمان الوصل" أن الجيش التركي قصف مواقع وحواجز تابعة لمسلحي "حزب الاتحاد الديمقراطي" قرب قرى "نداس" و"علوك شرقي" و"علوك غربي" في محيط بلدة "تل حلف"، ما أدى إلى تدميرها.

وقال العلي إن سكان قرى "نداس" و"علوك" و"رشو عطية" نزحوا مؤقتاً عقب سقوط القذائف في محيط قراهم، مشيراً إلى تكثيف مسلحي "PYD" لحواجزهم في ريف الحسكة الشمالي، إلى جانب إعلاق الطرق باتجاه مدينة "رأس العين".

ولفت "العلي" إلى أن الجيش التركي دفع بمزيد من التعزيزات باتجاه الحدود قرب مدينة "رأس العين".

وفي السياق ذاته، ذكرت "حملة الرقة تذبح بصمت" أن "الميلشيات الكردية استهدفت نقطة لحرس الحدود التركي في منطقة "السليب" بريف مدينة "تل أبيض" شمال الرقة، تدخلت على إثر ذلك دبابة تركية إلى المنطقة قبل أن تستهدف بصاروخ مضاد للدروع مما أدى لتدميرها.

ورد الجيش التركي بقصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة على مواقع الميلشيات الكردية في قرى "السليب" و"تل فندر"، وسط استنفار عسكري كبير في الجهة المقابلة لمدينة "تل أبيض" داخل الأراضي التركية.

وتشهد الحدود السورية التركية توترا وقصفا متبادلا بين الجيش التركي ومسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) منذ يومين، عقب مقتل وإصابة العشرات من مسلحي حزب "العمال الكردستاني" (PKK) وامتداداته بغارات تركية على جبلي "سنجار" العراق و"كراتشوك" بالحسكة السورية.

الحسكة - زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي