أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غارات تركية على مواقع "PKK" و"PYD" تسقط قتلى في سوريا والعراق

مكان احدى الغارات - ناشطون

قصفت طائرات حربية تركية، فجر الثلاثاء، مواقع لميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية الذراع العسكرية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) في "المالكية" بريف الحسكة السورية وقضاء "سنجار" العراق الحدودي، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر الحزب.

وأكدت ميليشيا "وحدات حماية الشعب" في بيان مقتل وجرح عدد من عناصرها في قصف لطائرات حربية تركية على مقر القيادة العامة لها بجبل "قره تشوك" قرب مدينة "المالكية" السورية الذي يضم مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية.

وقالت في بيان آخر إن طائرات الجيش التركي أغارت في الساعة 02:30 على مناطق في "سنجار" العراق وأخرى في "المالكية"، ما يكشف التنسيق بين تركيا وإقليم كردستان، مشيرة إلى أن شبكة اتصالات "كورك" المملوكة لعائلة "البرزاني" قطعت عن "سنجار" بالتزامن مع الغارات.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن المقاتلات التركية شنت غارات جوية على "أوكار الإرهاب -التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا- في جبل سنجار شمالي العراق وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا"، وفق وكالة الأناضول.

وأشار البيان إلى أن "حزب العمال الكردستاني (PKK) وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا لتنفيذ هجمات عدة على المخافر الحدودية التركية.

وشدد البيان على أن الجيش التركي وقوات الأمن يشنون بعزم وإصرار عملية شاملة لمكافحة الإرهاب ضد حزب العمال الكردستاني (PKK)، داخل الحدود التركية، وخارجها -عندما يقتضي الأمر-، مضيفا أن العملية ستستمر إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي، على حد وصف البيان.

وذكرت وسائل إعلام كردية أن 5 عناصر من قوات البيشمركة قتلوا وأصيب آخرون في الغارات التركية التي استهدفت مناطق تواجد "حزب العمال الكردستاني" وفروعه في العراق.

وتأتي هذه الغارات عقب حديث عن نية الجيش التركي إطلاق عملية عسكرية ضد "حزب العمال الكردستاني" (PKK) تحت اسم "درع دجلة" أعقب خلافاً تطور إلى مواجهات في 3 آذار/مارس الماضي بين "البيشمركة السوري" ومجموعات سورية عراقية تابعة للعمال الكردستاني في بلدة "خان صور" غرب محافظة "نينوى" العراقية الحدودية مع سوريا.

الحسكة - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي