أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"درع الشرقية" تشكيل جديد لمواجهة النظام والتنظيم والميليشيات الانفصالية

عناصر من "جيش درع الشرقية" - زمان الوصل

أعلنت مجموعات تابعة للجيش السوري الحر، يوم السبت، عن تشكيل "جيش درع الشرقية" في ريف حلب الشمالي، مشيرة إلى أنه يهدف إلى تحريرِ المنطقةِ الشرقية.

وقال نائب القائد العام للجيش "أسامة العكيدي" لـ"زمان الوصل" إن التشكيل الجديد يضم أبناء المنطقة الشرقية (الرقة، الحسكة، ودير الزور)، وهم منتشرون في ريف حلب الشمالي وإدلب.

وأكد "العكيدي" أن الدعم التركي لـ"جيش درع الشرقية" يقتصر على الدعم اللوجستي فقط، مشيراً إلى أنهم في حال تلقوا دعماً حقيقياً من المجتمع الدولي، فإنهم سيتمكنون من تحرير المنطقة الشرقية من قوات النظام والتنظيم وحزب "الاتحاد الديمقراطي".

وأشار إلى أنهم يسعون إلى "جمع شتات أبناء الشرقية تحت جسم عسكري موحد".

وكان الفصيل الوليد أعلن عن نفسه اليوم في بيان مصور نشر على شبكة "الإنترنت" جاء فيه أن "جيش درع الشرقية" يهدف إلى تحريرِ المنطقةِ الشرقية (الرقة، والحسكة، ودير الزور) من قوات النظام، وحلفائه وعصابات التنظيم والمليشيات الانفصالية"، على حد وصفه.

ودعا الضبـاط العسكريين وأبنـاء العشـائر والفصائل وكل حرٍ يريدُ المشاركةَ بتحرير الـمنطقة الشرقـية الانضمام إلى "جيـش درع الشرقية".

وتوجه إلى أهالي المنطقة الشرقية قائلاً: "إنّنا سنبذلُ أرواحَنا، ودمـاءَنا لرفعِ الظلمِ عنكم ولن يحكم المنطقة الشرقية إلا أبناءَها الأحرار".

وأعلن في آذار/ مارس الماضي تشكيل المجلس العسكري الموحد لدير الزور من فصائل ("الجبهة الشامية"، "فرقة السلطان مراد"، "تجمع أبناء دير الزور"، "تجمع القعقاع"، "لواء غرباء الفرات"، "لواء الشهيد علي المطر"، "لواء شهداء الفرات"، "لواء المهاجرين إلى الله"، و"كتائب الفاروق" من أبناء دير الزور.


زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي