أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مواجهات جديدة شمال الرقة تضع 4 قرى تحت سيطرة "سوريا الديمقراطية"

سيطرت على قرى "حتاش"، "بير الجربوع"، "جروة" و "أم التنك" - جيتي

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأربعاء، سيطرتها على أربع قرى جديدة بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الرقة الشمالي، أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين.

وقالت القوات المدعومة بطيران التحالف الدولي على موقعها في شبكة الإنترنت إنها سيطرت على قرى "حتاش" و"بير الجربوع" و"جروة" في منطقة نهر البليخ وقرية "أم التنك" على الجبهة الغربية المقابلة لها بالريف الشمالي للرقة.

وقال مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" تحاول تنفيذ التفاف على التجمعات السكانية التي يتحصن فيها عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" وقطع الطرقات على عناصره هناك وإجبارهم على الانكفاء باتجاه الرقة. 

وأضاف المصدر أن قرية "كبش الوسطى" أهم منطقة يمكن أن تصل القوات منها إلى قريتي "رويان" و"الأنصار" جنوبا إلى قريتي "مزرعة تشرين" و"حزيمة" شرقاً.

في غضون ذلك يواصل المدنيون النزوح باتجاه الريف الشمالي مع تقدم مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" بقياد حزب "الاتحاد الديمقراطي" في محيط "الطبقة" غرب الرقة وفي منطقة "البليخ" شمالها إلى جانب الغارات الجوية على مركز المحافظة، وفق مصادر محلية.

وكان تنظيم "الدولة" شن هجمات متكررة على مواقع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" خلال اليومين الماضيين في حي "الإسكندرية" وقرية "عايد الصغير" على أطراف مدينة "الطبقة"، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين ضمن المواجهات التي تدخل فيها طيران التحالف الدولي.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي