أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يشن هجوما معاكسا ضد "سوريا الديمقراطية" على أطراف "الطبقة"

أحد عناصر ميليشيا "سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي

شن تنظيم "الدولة الإسلامية" عصر الاثنين، هجوماً معاكساً على مواقع تقدمت إليها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في أطراف مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي، ما أدى إلى نشوب مواجهات أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفادت مصادر عسكرية كردية باندلاع اشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" ومسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" في حي "الاسكندرية" شرقي "الطبقة" الذي تفصله عن مركز المدينة منطقتا "المقابر" و"بيزار الجمعة".

وأضاف المصدر أن التنظيم أرسل مجموعة عناصر يطلق عليها "انغماسية" يرتدون أحزمة وسترات ناسفة، مشيراً إلى ان المواجهات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

في السياق ذاته، أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان له أن عدداً من عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا وأصيب آخرون بانفجار سيارة مفخخة يقودها أحد عناصره يكنى بـ"أبو سلمة الشامي" في منطقة "الاسكندرية" على الأطراف الشرقية لمدينة "الطبقة".

وكشف التنظيم أنه قتل 4 عناصر من حزب "العمال الكردستاني" PKK (يقصد PYD) قرب قرية "الرحيات" في منطقة نهر "البليخ" شمال الرقة، إلى جانب إعطاب جرافة عسكرية بصاروخ موجه قرب منطقة "تل السمن"، بالتزامن مع احتدام المواجهات قرب قرية "كبش" بين الطرفين.

وذكرت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" أن مجموعة "انتحاريين" هاجمت مواقعها في محيط مطار "الطبقة" العسكري، لكنها صدت الهجوم وقتلت 10 من المهاجمين، فيما أكدت مصادر كردية أنهم قتلوا نتيجة غارات طيران التحالف على المنطقة خلال مشاركته في صد الهجوم على المطار.

وحاصرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" مدينة "الطبقة" منذ 10 أيام ضمن معركة اقتحام المدينة وسد الفرات بريف الرقة الغربي، عقب عملية إنزال ونقل قوات عبر بحيرة الفرات نفذتها قوات "مارينز" أمريكية على الضفة اليمنى لنهر الفرات يوم 21 آذار/ مارس الماضي.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي