أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جنرال روسي من "حميميم" لأهالي "الوعر".. ابقوا في الحي وسنكون ضامنين لأمنكم

عدسة شاب حمصي

أفاد ناشطون بأن رئيس "مركز المصالحة" في قاعدة "حميميم" العقيد الروسي "سيرغي دروجن" اجتمع مع اللواء "حسام لوقا" رئيس فرع أمن الدولة، بأهالي حي "الوعر" المحاصر جانب فرع الأمن الجنائي خلال اليومين الماضيين.

ونقل ناشط، فضّل عدم ذكر اسمه لـ"زمان الوصل"، أن الوفد الروسي تصّنع الاندهاش من عدد الأهالي الذين يخرجون من الحي إلى "جرابلس" وإدلب.

وروى المصدر، الذي حضر الاجتماع، أن العقيد "سيرغي" سأل المجتمعين عن سبب خروج الأهالي من الحي ومن الذي ينتظرهم هناك.

وأضاف: "نحن نريدكم أن تبقوا في الوعر وسنكون ضامنين لأمنكم ولن نسمح لأحد بالاقتراب من الحي".

وأردف المصدر، الذي عن الكثير من الأهالي عدم ثقتهم بكلام الجنرال الروسي، أن المجتمعين بعد انفضاض الاجتماع بدؤوا بسؤال العقيد الروسي عن مصير أولادهم وبيوتهم التي تم تدميرها على يد قوات النظام. ولدى سؤاله عن سبب تهجير الأهالي مع العلم أن الحي تحت سيطرة المعارضة المعتدلة ولا يوجد متطرفون بشهادة الضامن الروسي أجاب "سيرغي" بأن "الدولة السورية لن تسمح بأن يبقى الحي خارج شرعيتها" –حسب قوله-وعندما قيل له إن القسم الأكبر من الشعب السوري لا يعترف بشرعية الدولة، فهل ستهجرون الجميع صمت وانتقل ليرد على شخص آخر.

ويتخوف من تبقى من الأهالي من دخول ميليشيات "حزب الله" التي تطوق الحي والانتقام منهم في ظل عدم ثقتهم بضمانات الروس، إضافة إلى الخشية من سحب أبنائهم إلى جيش النظام للمشاركة في معاركه، وفق ناشطين.


فارس الرفاعي - زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي