أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ماتيس: الأسد سيدفع ثمنا باهظا إذا استخدم الكيماوي ومسألة مناطق حظر الطيران مطروحة

وزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس"

قال وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، إن بشار الأسد سيدفع ثمنا باهظا إذا استخدم الأسلحة الكيماوية، وذلك في مؤتمر صحفي جمعه مع جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي مساء الثلاثاء.

وأضاف ماتيس قائلا: "لا شك بأن النظام مسؤول عن الهجوم الكيماوي" معربا عن اعتقاده أن بشار الأسد نادم على استخدام الكيماوي بعد تدمير الولايات المتحدة لقاعدة الشعيرات.

وأضاف ماتيس: "إن مسألة مناطق حظر للطيران فوق سوريا هي دائما مطروحة،" مؤكدا على أن "عدم استخدام الأسلحة الكيماوية في صلب المصلحة القومية الأمريكية".

من جهته قال الجنرال فوتيل إن المهمة الأساسية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية هي إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة، لافتا إلى أن "الولايات المتحدة لم تستهدف أشخاصا في قاعدة الشعيرات".

ونفذت الولايات المتحدة فجر يوم الجمعة الماضي قصفا استهدف مطار الشعيرات بريف حمص عقب قصف طائرات النظام لمدينة خان شيخون بغاز السارين ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص معظمهم من النساء والأطفال.

أما بخصوص قطع الروس لقنوات الاتصال المتعلقة بتنسيق حركة الطائرات في الأجواء السورية بين واشنطن وموسكو، فأكد ماتيس أن طائرات بلاده تنفذ عملياتها بأمان في الأجواء السورية.

زمان الوصل - رصد
(9)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي