أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد خسارته قرية.."الدولة" يهاجم "سوريا الديمقراطية" شرق "الطبقة"

عناصر من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - وكالات

شن تنظيم "الدولة الإسلامية"، مساء الأحد، هجوماً معاكساً على مواقع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في المنطقة الواقعة بين مدينة "الطبقة" ومطارها العسكري بريف الرقة الغربي، بعد ساعات من خسارته لقرية "عباد" لحساب الميليشيات المدعومة من قوات التحالف الدولي.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" إن تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجم في ساعات المساء الأولى نقاط ميليشيات " قوات سوريا الديمقراطية" بين مطار الطبقة والمدينة وقرية "عباد"، مشيرة إلى أن الهجمات انتهت بسقوط قتلى وجرحى للتنظيم واستيلاء عناصر "سوريا الديمقراطية" على 3 جثث للمهاجمين.

وفي السياق ذاته، أعلنت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً عصر اليوم سيطرتها على قرية "عباد" شرق مدينة "الطبقة" عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" أوقعت أكثر من 32 قتيلاُ للتنظيم ضمن معركة السيطرة على "الطبقة" المستمرة منذ 21 آذار مارس الماضي.

ومن جهته، أعلن تنظيم "الدولة" في بيان مقتل 10 عناصر من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بهجوم انغماسي لـ 5 من عناصره وأحدهم فجر سترة ناسفة في قرية "السامنة" غرب مدينة "الطبقة"، فيما عاد الأربعة الباقون إلى مواقعهم.

يشار على أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مدعومة بطيران التحالف الدولي انتزعت قرية "الصفصافة" الواقعة على الطريق بين مدينتي الرقة و"الطبقة" من يد تنظيم "الدولة الإسلامية"، لتفرض حصارها على منطقة سد الفرات ومدينة "الطبقة" قربه.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي