أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"جرابلس" تستقبل الدفعة الرابعة من مُهجري "الوعر" وسط ظروف جوية سيئة

القافلة وصلت في وقت مبكر من صباح الأحد إلى مخيم "زوغرة"

وصلت اليوم الأحد، الدفعة الرابعة من مُهجري حي "الوعر" إلى ريف حلب الشمالي بقافلة قوامها 40 باصا تضم قرابة 2000 شخص معظمهم من المدنيين.

وقال مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب، إن القافلة وصلت في وقت مبكر من صباح الأحد إلى مخيم "زوغرة" الواقع غرب "جرابلس" بريف حلب الشمالي الشرقي الذي تحولت أرضيته الترابية إلى أرض موحلة نتيجة تساقط الأمطار طوال ليل أمس السبت، وسط ظروف إنسانية صعبة.

وأشار المراسل إلى أن المجلس المحلي لمدينة "جرابلس" جهز بالتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية والإغاثية التركية خيماً لإيواء المُهجرين الذي بلغ عددهم نحو 350 أسرة بينهم 400 امرأة و400 رجل و600 طفل ورضيع.

كما وصل مع الدفعة الرابعة من مُهجري الوعر نحو 80 شخصا نُقلوا بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر السوري نُقل بعضهم إلى المراكز الصحية التي تشرف عليها المنظمات الطبية التركية قرب الحدود وتم تحويل عدد من الحالات إلى المشافي التركية لتلقي العلاج فيها.

ونقل مراسل "زمان الوصل" في حمص بوقت سابق عن مصادر في حي "الوعر"، أن معظم المهجّرين، والذي يتراوح عددهم بشكل تقريبي ما بين (25 -20 ألف شخص)، اختاروا الذهاب إلى "جرابلس" بريف حلب، التي استقبلت اليوم القافلة الثالثة من أصل أربع قوافل تهجير خرجت من الحي بموجب اتفاق حي "الوعر"، الذي تم توقيعه قبل شهر تقريبا برعاية روسية، وبهذه الدفعة يصل عدد المهجّرين قسريا من "الوعر"، إلى حوالي 6700 شخص، من أصل عدد المهجّرين الإجمالي البالغ 25 ألفا، بينهم حوالي 1200 مقاتل من المقاومة السورية.

حلب - زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي