أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص.. باصات التهجير تنقل الدفعة الرابعة من مهجّري "الوعر"

محلي | 2017-04-08 11:24:36
حمص.. باصات التهجير تنقل الدفعة الرابعة من مهجّري "الوعر"
   القافلة الرابعة خرجت في وقت مبكر جدا من الحي اليوم السبت
حمص - زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" إن القافلة الرابعة من مهجّري حي "الوعر" في حمص، غادرت الحي صباح اليوم باتجاه "جرابلس" في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وكشف أن القافلة الرابعة خرجت في وقت مبكر جدا من الحي اليوم السبت، بواسطة باصات النقل الداخلي الخضراء من مدينة المعارض إلى نقطة التجمع أمام الفرن الآلي، ومن ثم خروجهم بحوالي 40 سيارة بولمان باتجاه جرابلس، تضم (1427شخصا) يشكلون (326 أسرة)، بينهم (405) نساء و(413) رجلا، و600 طفل ورضيع، و83 حالة صحية، يرافقها عناصر من الهلال الأحمر السوري، وبعض أعضاء لجنة التفاوض بالحي، إضافة إلى عناصر من الشرطة العسكرية الروسية، وعدد من سيارات الإسعاف، وسيارات الشحن، التي تنقل أمتعة المهجّرين قسريا.

ونقل مراسل "زمان الوصل"، في حمص عن مصادر أهلية داخل الحي، أن معظم المهجّرين، الذين يتراوح عددهم بشكل تقريبي ما بين (25- 20 ألف شخص)، اختاروا الذهاب إلى "جرابلس" بريف حلب، التي تستقبل مساء اليوم القافلة الثالثة من أصل أربع قوافل تهجير خرجت من الحي، بموجب اتفاق حي "الوعر"، الذي تم توقيعه قبل شهر تقريبا برعاية روسية، وبهذه الدفعة يصل عدد المهجّرين قسريا من "الوعر"، إلى حوالي 6700 شخص، من أصل عدد المهجّرين الإجمالي والبالغ 25 ألف شخص، بينهم حوالي 1200 مقاتل من المقاومة السورية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟