أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بريطانيا: يجب عدم السماح باستمرار بقاء نظام الأسد

وزير الخارجية البريطاني "بوريس جونسون"

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يوم الأربعاء "هذا نظام (نظام الأسد) همجي جعل من المستحيل بالنسبة لنا أن نتخيل استمراره كسلطة على الشعب السوري بعد انتهاء هذا الصراع".

واضاف جونسون لدى وصوله لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل :"يجب عدم السماح باستمرار بقاء نظام بشار الأسد في السلطة بعد انتهاء الصراع الدائر بسوريا".

وقال "يجب محاسبة المسؤولين عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل عشرات بينهم أطفال وأنه لم ير أي أدلة على أن أي طرف آخر غير النظام هو المسؤول عن الهجمات".

وفي السياق نفسه حث وزير الخارجية الألماني "زيجمار جابرييل" روسيا يوم الأربعاء على دعم قرار لمجلس الأمن الدولي يدين هجوما يشتبه أنه بأسلحة كيماوية في سوريا وقال إن المسؤولين عنه يجب أن يمثلوا أمام محكمة دولية.

واقترحت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قرارا يطرح للتصويت يوم الأربعاء يحمل قوات النظام بالهجوم الذي شهدته مدينة "خان شيخون".

وقال "جابرييل" للصحفيين قبل المشاركة في مؤتمر دولي عن سوريا يعقد في بروكسل "نرى أن من الصواب أن يركز مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على قضية الغاز السام هذا اليوم. ونحن نناشد روسيا دعم قرار مجلس الأمن والتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين".

ومضى قائلا "علينا بالطبع أن نفعل كل ما هو ممكن كي يمثل هؤلاء المسؤولين أمام محكمة دولية لأن هذه واحدة من أبشع جرائم الحرب التي يمكن تخيلها".

رويترز
(28)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي