أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بريطانيا: يجب عدم السماح باستمرار بقاء نظام الأسد

محلي | 2017-04-05 12:50:58
بريطانيا: يجب عدم السماح باستمرار بقاء نظام الأسد
   وزير الخارجية البريطاني "بوريس جونسون"
رويترز
قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يوم الأربعاء "هذا نظام (نظام الأسد) همجي جعل من المستحيل بالنسبة لنا أن نتخيل استمراره كسلطة على الشعب السوري بعد انتهاء هذا الصراع".

واضاف جونسون لدى وصوله لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل :"يجب عدم السماح باستمرار بقاء نظام بشار الأسد في السلطة بعد انتهاء الصراع الدائر بسوريا".

وقال "يجب محاسبة المسؤولين عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل عشرات بينهم أطفال وأنه لم ير أي أدلة على أن أي طرف آخر غير النظام هو المسؤول عن الهجمات".

وفي السياق نفسه حث وزير الخارجية الألماني "زيجمار جابرييل" روسيا يوم الأربعاء على دعم قرار لمجلس الأمن الدولي يدين هجوما يشتبه أنه بأسلحة كيماوية في سوريا وقال إن المسؤولين عنه يجب أن يمثلوا أمام محكمة دولية.

واقترحت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قرارا يطرح للتصويت يوم الأربعاء يحمل قوات النظام بالهجوم الذي شهدته مدينة "خان شيخون".

وقال "جابرييل" للصحفيين قبل المشاركة في مؤتمر دولي عن سوريا يعقد في بروكسل "نرى أن من الصواب أن يركز مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على قضية الغاز السام هذا اليوم. ونحن نناشد روسيا دعم قرار مجلس الأمن والتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين".

ومضى قائلا "علينا بالطبع أن نفعل كل ما هو ممكن كي يمثل هؤلاء المسؤولين أمام محكمة دولية لأن هذه واحدة من أبشع جرائم الحرب التي يمكن تخيلها".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة      "إليسا" ترد على الحرس الثوري الإيراني      وفد "أستانا": توصلنا إلى تهدئة في إدلب ونرجوا أن تكون دائمة      تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق 3 معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة      قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق