أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مشروع قرار أممي يطالب بالوصول إلى مطارات الأسد العسكرية

محلي | 2017-04-05 10:34:41
مشروع قرار أممي يطالب بالوصول إلى مطارات الأسد العسكرية
   يعقد مجلس الأمن جلسة مفتوحة اليوم الأربعاء
الأناضول
وزعت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فجر اليوم الأربعاء على ممثلي الدول الأعضاء بمجلس الأمن مشروع قرار حول الهجوم الكيماوي الذي وقع في إدلب أمس الثلاثاء مطالبًا نظام الأسد بأن يقدم للأمم المتحدة معلومات كاملة بشأن جميع العمليات الجوية التي يقوم بها.

وشمل القرار "جميع خطط الطيران أو سجلات الرحلات المودعة في 4 نيسان ابريل 2017، وكذلك أسماء جميع الأفراد الذين يقودون أي سرب من طائرات الهليكوبتر، وإتاحة الوصول فورا إلى القواعد الجوية ذات الصلة التي تعتقد آلية التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية أنها قد شنت هجمات تنطوي على مواد كيميائية كأسلحة".

كما أشار إلى قرارات مجلس الأمن السابقة التي طلبت من النظام التعاون التام مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة، بما في ذلك آلية التحقيق المشتركة.

وأدان مشروع القرار بأقوى العبارات "استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، ولا سيما الهجوم الذي وقع على خان شيخون".

وأعرب مشروع القرار عن "الغضب إزاء استمرار قتل وجرح الأفراد نتيجة استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، والتصميم على مساءلة المسؤولين عنها".

وأكد أن "استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا يمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين".

ويعقد مجلس الأمن جلسة مفتوحة صباح اليوم الأربعاء في الساعة 10:00 بتوقيت نيويورك (14.00 تغ) جلسة طارئة دعت إليها كل من بريطانيا وفرنسا والسويد لمناقشة الهجوم الكيميائي.

وقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام.

وعد الهجوم الأكثر دموية من نوعه، منذ أن أدى هجوم لقوات النظام بغاز السارين إلى مقتل أكثر من 1300 مدني بالغوطة الشرقية في آب اغسطس 2013.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
" فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا