أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا: طائرات النظام قصفت مستودعا "للإرهابيين" في خان شيخون يحتوي أسلحة كيماوية

أرشيف

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إن قوات النظام "قصفت مستودعا للذخيرة تابعا للإرهابيين في خان شيخون بريف إدلب، يحتوي على أسلحة كيميائية وصلت من العراق".

وأضاف المتحدث اللواء إيغور كوناشينكوف اليوم الأربعاء "وفقا لوسائل الرصد الجوية الروسية، قصفت القوات الجوية السورية في الساعة 11.30 و 12 ظهرا بالتوقيت المحلي أمس، مستودعا ضخما للذخيرة تابعا للإرهابيين في الأطراف الشرقية لبلدة خان شيخون بريف إدلب، وكان المستودع يحوي ذخيرة ومعدات، فضلا عن العثور على مصنع محلي لإنتاج قنابل محشوة بمواد سامة".

وأضاف المتحدث أن المستودع احتوى على ذخائر أسلحة كيميائية تم نقلها إلى البلاد من العراق.

وحمل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشار الأسد المسؤولية عن الهجوم الكيميائي في خان شيخون بدوره صرح وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، بأن الولايات المتحدة تدعو روسيا وإيران للضغط على النظام فيما يتعلق بالهجوم الكيميائي في إدلب.

من جهتها عبرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن "قلقها الشديد" بسبب الهجوم، وأشارت إلى أن بعثة تقصي الحقائق التابعة لها تعمل حاليا على جمع وتحليل المعلومات من جميع المصادر المتاحة، وستقدم تقريرا عن النتائج التي توصلت إليها إلى المجلس التنفيذي للمنظمة والدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن جلسة طارئة اليوم بدعوة فرنسية، لمناقشة الهجوم الكيميائي.

وكالات
(7)    هل أعجبتك المقالة (6)

القادسية الثالثة

2017-04-05

سؤال ان كانت مجزرة خان شيخون قد حدثت نتيجة قصف النظام لمستودع للذخيرة في خان شيخون وهذا محال فمن الذي استخدم الغاازات السامة في خان العسل والشيخ مقصود والشيخ مسكين والحراك وبصر الحريروالغوطة .........الخ ؟ ومن يمتلك اكبر ترسانة للاسلحة الكيمياوية في العالم( غاز السارين والخردل والاعصاب ) ؟؟؟ دجلكم وعوراتكم تسكت عنها القوى العالمية لغاية في نفس يعقوب ومتى تزول ستنتهي معها مسرحية المعانقة والمفاخذة يا اشباه الرجال ولا رجال . قنواتكم وصحفكم غدت تجتر الاكاذيب كالانعام - بشار راحل يعني سيرحل ومعه ستكنس كل القمامة التي تزكم الانوف منذ عقود الى القبور او المشافي العقلية او غياهب السجون والزنزانات المظلمة الرطبة التي تكثر فيها الفيروسات الطائفية يا قادة القومية زورا ( حاميها حراميها) - لقد تقيأ رفعت المليارات وستتبعه بقية الشلة - قريبا على الشاشة !!!! القناع قد سقط بجهود الثوار ودماء الاطفال الابرياء وستبقى سوريا شامخة وعزيزة بعد رحيلكم - اسئلوا التأريخ عن امجاد وبطولات اهل الثغور ايها الغرباء الاذلاء - العقاب قادم وقريب باذن الرب المجيب ولن يفيدكم لا الروس ولا المجوس..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي