أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجزرة كيماوي جديدة تخلف أكثر من 40 ضحية في ريف إدلب

محلي | 2017-04-04 10:35:10
مجزرة كيماوي جديدة تخلف أكثر من 40 ضحية في ريف إدلب
   خلف القصف أكثر من 200 مصاب بحالات اختناق وحالات عصبية متنوعة - ناشطون
زمان الوصل
مجزرة كيماوي جديدة ارتكبتها طائرات النظام الحربية في مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي حصيلتها الأولية بحسب لجان التنسيق المحلية أكثر من 40 ضحية بينهم أطفال وعشرات المصابين بحالات اختناق.

وقال ناشطون إن طائرات النظام الحربية استهدفت فجر اليوم الثلاثاء وخلال عدد من الغارات أحياء المدينة بغاز سام يعتقد أنه غاز السارين.

وذكر الدفاع المدني والطواقم الطبية لم تستطع حتى الآن تحديد نوع الغاز، حيث خلف أكثر من 200 مصاب بحالات اختناق وحالات عصبية متنوعة.

وأوضح الناشطون أن طائرة حربية من نوع "سوخوي 22" قصفت بصاروخ غير متفجر الحي الشمالي من مدينة "خان شيخون" تسبب بحفرة صغيرة في الأرض، تلا ذلك استهداف الحي نفسه بثلاث غارات متتالية بصواريخ متفجرة.

وتعرضت بلدة "الهبيط" بالأمس لقصف من الطيران المروحي بغاز الكلور السام، خلفت إصابة عائلتين بحالات اختناق، كما استخدم الغازات السامة والكلور بكثرة خلال الأيام الماضية في ريف حماة الشمالي.
أربع معلومات عن مطار الط
2017-04-05
أربع معلومات عن مطار الطبقة العسكري في الرقة الذي ستحوله القوات الامريكية لقاعدة عسكرية ضخمة سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” على مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة الغربي، مساء أمس الأحد 26 آذار، بعد اشتباكات انتهت بانسحاب تنظيم “الدولة الإسلامية” منه. وفيما يلي أربع معلومات توردها عنب بلدي عن المطار العسكري، الذي انتقل من قوات الأسد إلى تنظيم “الدولة” ثم قوات “قسد” المدعومة أمريكيًا أخيرًا. المطار الوحيد في الرقة ويعد مطار الطبقة، القاعدة الجوية الوحيدة في محافظة الرقة، إلى جانب مركزين رئيسيين لقوات الأسد البرية، وهما: الفرقة 17 التابعة لـ “القوات الخاصة” في محيط مدينة الرقة، واللواء 93 مدرعات في منطقة عين عيسى في الريف الشمالي. يبلغ محيط المطار العسكري نحو 20 كيلومترًا، ويتسع لنحو 55 طائرة حربية، بحسب مصادر موالية. دخله التنظيم قبل 30 شهرًا شن تنظيم “الدولة” هجومًا واسعًا على المطار العسكري، مطلع آب 2014، وانتهى بالسيطرة الكاملة عليه، بعد عمليات عسكرية أفضت إلى سيطرة التنظيم على كامل المحافظة. وبحسب مصادر التنظيم، فإن العملية انتهت بالاستيلاء على كامل الطائرات والمعدات العسكرية فيه، وهي أربع طائرات من طراز “ميغ 21″، وست مروحيات هجومية، ونحو 40 مدفعًا متوسطًا وبعيد المدى. أكبر عملية إعدام جماعي وشهد مطار الطبقة أكبر عملية إعدام جماعية لمقاتلي النظام السوري، إذ قدّرت مصادر موالية وأخرى مقربة من التنظيم، أن عدد مقاتلي وضباط النظام بلغ نحو 800 مقاتل، قتل عدد منهم في هجمات متتالية على المطار خلال عام 2014. لكن القسم الأكبر قتلوا في عملية إعدام جماعية عقب السيطرة عليه في آب 2014، بحسب تسجيلات مصورة نشرها التنظيم، وقدرت أعداد المقتولين بين 250- 400 عنصر وضابط، وهو ما أكدته صفحات موالية. عقدة جغرافية مهمّة يمتاز المطار العسكري بكونه عقدة جغرافية مهمّة في محافظة الرقة، إذ يقع على تقاطع طرق رئيسية تربط الرقة بأربع محافظات، وهي: دير الزور، حلب، حماة، وحمص. وبسيطرة “قسد” على المطار العسكري، تكون اقتربت من سيطرتها على مدينة الطبقة (ثاني أكبر مدن المحافظة)، ومدينة الرصافة جنوب الرقة، في إطار العملية العسكرية ضد تنظيم “الدولة” في المحافظة.
الهاشمي
2017-04-04
الانفجار الذي حصل في سانت بيترزبيرغ اخذ حيزا كبيرا في الصحف وكل الوسائل والمواقع وحتى الادانات الدولية مصاحبة بتقديم التعازي من معظم الحكومات في العالم وغالبية حكام العرب بالاخص لشخص بوتين الارهابي - بينما مجرم الحرب الكلب المسعور فشار ونظامه الفاشي والنازي والطائفي يقتل الابرياء بالكيمياوي محركا ذيله عرفانا وتقربا لسيده وولي نعمته ومستغلا الظروف ليشفي غليله على ما خسره من ازلامه القتلة منتقما من شعب لم يطلب غير حريته !! لنقارن جميعا حجم ردود الافعال اتجاه ما حصل في روسيا وما يحصل في سوريا والموصل عندها ندرك يقينا ان الساكتون هم ايضا مشاركون مع القتلة في قتلنا والله المنتقم عاجلا .
معلق
2017-04-04
الله يهدك يا بشار
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا